رئيس التحرير
محمود المملوك

زاهي حواس: افتتاح طريق الكباش وضع مصر على قمة العالم | فيديو

زاهي حواس
زاهي حواس

قال الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، إن ما حدث اليوم من إبهار خلال افتتاح طريق الكباش بالأقصر، وضع مصر على قمة العالم.

وأضاف زاهي حواس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي، خالد ميري، ببرنامج كلمة السر، المذاع على قناة صدى البلد مساء اليوم الخميس، أن العروض الفنية في حفل الافتتاح كانت غير عادية ومبهرة، خاصة عرض عيد الأوبت والأغاني الفرعونية العريقة.

وواصل وزير الآثار الأسبق، أن تلك الأغاني التي جاءت في الاحتفال هي مصرية أصيلة، وتُرجمت عن أغنيات فرعونية وأن كل من شاهد الإبهار الذي حدث، سيفكر في زيارة مصر.

وتابع زاهي حواس، أن الحفل يقول للعالم أن مصر آمنة، ويعلن أن مصر انتهت من أهم مشروع أثري في القرن الـ 21 الذي بدأ في 2005، وهو ترميم طريق الكباش، مشيرا إلى أن المشروع يعتبر عملا عظيما.

ووجه وزير الآثار الأسبق، التحية إلى الأثريين الذين عملوا في ترميم طريق الكباش، لافتا إلى أن تطوير المشروع تم بأيادي مصرية 100%.

وانتهت، مساء الخميس، احتفالية وزارة السياحة والآثار الأسطورية لطريق الكباش بالأقصر بحضور ونقل وبث مباشر عبر 150 قناة عالمية بعدة لغات ومن تنظيم وإشراف "ميديا هب سعدي - جوهر".

وتصدر الحدث العالمي منصة تويتر بهاشتاج طريق الكباش واحتفالية الكباش، حيث أعرب المصريون والعرب وشعوب من مختلف الجنسيات عن فخرهم بما قدمته ولازالت تقدمه الحضارة المصرية القديمة للإنسانية.