رئيس التحرير
محمود المملوك

غلق كلي لشارع الهرم.. تعرف على الحالة المرورية في القاهرة والجيزة

شارع الهرم
شارع الهرم

شهدت الطرق والمحاور الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، حالة من السيولة المرورية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بالنسبة لحركة السيارات، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للموظفين والعاملين والطلاب.

وشهد الطريق الدائري في الاتجاهين، السلام والهرم، حالة من الانسيابية في حركة المرور، كما شهدت منطقة وسط البلد سيولة في الحركة بين السيارات أعلى كوبري أكتوبر وميدان التحرير وشارعي طلعت حرب والجلاء.

وكثفت الإدارة العامة للمرور من انتشار سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت مركباتهم أو تعرضوا لحوادث، من خلال الرقم 01221110000.

وكانت الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة، قد شنت حملات موسعة ومكبرة، لمحاولة رصد كل المُخالفات ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع.

جاء ذلك بالتنسيق مع الأحياء وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرور وشرطة المرافق وممثلي الجهات المعنية، استعدادًا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل.

تبدأ الإدارة العامة للمرور من اليوم الغلق الكلي لشارع الهرم بداية من تقاطعه مع المحولات وحتى أبو الفرج لبدء أعمال حفر وإنشاء محطة مترو المطبعة، وسط تواجد الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة السيارات.

غلق كلي لشارع الهرم

وصرح مصدر أمنى إن ذلك في إطار استكمال أعمال تسليم مواقع العمل الخاصة بإنشاء محطات مترو الهرم ضمن مشروع الخط الرابع للشبكة القومية لمترو الأنفاق فإنه من المقرر تسليم الموقع المخصص لمحطة مترو المطبعة للشركة المنفذة للأعمال تحديدا بداية من تقاطع شارع الأهرام مع شارع محمد عبد الرقيب حتى شارع أبو الفرج بطول 400 متر وعرض 18 مترا في الاتجاه القادم من المنطقة الأثرية اتجاه ميدان الجيزة ضمن تسليم 6 محطات لـ مترو الأنفاق بالخط الرابع.

وأضاف المصدر أنه تم إجراء غلق كلي لشارع الأهرام في المنطقة المحصورة بين تقاطع الشارع مع شارع المحولات وحتى شارع أبو الفرج، وبمواجهة سنترال الأهرام في الاتجاه القادم من المنطقة الأثرية باتجاه ميدان الجيزة فقط، اعتبارا من الساعة 1 من صباح اليوم الجمعة ولحين انتهاء الأعمال.

عاجل