رئيس التحرير
محمود المملوك

ارتفاع حصيلة الإصابات في الهند.. وظهور متحور جديد بـ جنوب إفريقيا

كورونا في الهند
كورونا في الهند

ارتفعت حصيلة الوفيات في دولة الهند إلى 467 ألفا و468 حالة، بعد أن سجلت وزارة الصحة الاتحادية 488 وفاة، إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

سجلت الهند صباح اليوم الجمعة، 10 آلاف و549 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 34 مليونا و555 ألفا و431 إصابة، منذ بدء الوباء في يناير من العام الماضي، وهذه الحصيلة أعلى بنسبة 15.6% من عدد الحالات أمس الخميس البالغ 9119 حالة.

كما بلغ عدد حالات الإصابة النشطة بفيروس كورونا في البلاد 110133 حالة.

في السياق ذاته، قالت منظمة الصحة العالمية إنها تراقب عن كثب، نوعًا جديدًا من فيروس كورونا، تم اكتشافه في جنوب إفريقيا، وستحدد هيئة الصحة العالمية ما إذا كان ينبغي تصنيف السلالة على أنها متغير مثير للقلق، أم لاـ حسبما ذكرت صحيفة هندوستان تايمز-.

جدير بالذكر أن علماء جنوب إفريقيا، اكتشفوا نوعًا جديدًا من فيروس كورونا، يسمى B.1.1.529، أمس الخميس، نصحت الحكومة الهندية الولايات والأقاليم الاتحادية بتدوين الشكل الجديد وطلبت منهم ضمان الفحص الدقيق للمسافرين الدوليين.

قال وزير الصحة بالاتحاد راجيش بوشان في خطاب: يُقال إن هذا البديل يحتوي على عدد كبير جدًا من الطفرات، وبالتالي، له آثار خطيرة على الصحة العامة للبلد، في ضوء قيود التأشيرة المخففة مؤخرًا وفتح السفر الدولي.