رئيس التحرير
محمود المملوك

إطلاق منصة رقمية للتواصل بين مقدمي الخدمة بالتأمين الصحي الشامل

أحمد السبكي
أحمد السبكي

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إطلاق أول منصة تفاعلية رقمية، غدا السبت، باسم Care Connect للتواصل إلكترونيًا بين مقدمي الخدمة من العاملين بهيئة الرعاية الصحية وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة بمحافظات التأمين الصحي الشامل.
من جانبه، قال الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، إن الهدف من المنصة إتاحة التواصل على مختلف المستويات والدرجات الوظيفية للعاملين، ومن مختلف التخصصات سواء الطبية أو الإدارية أو الفنية وغيرها من التخصصات التي تعمل جميعها على توفير أفضل خدمات رعاية صحية بمنشآت الهيئة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل وكافة المتعاملين بجودة عالمية.
وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أن Care Connect تتيح تبادل الخبرات والأفكار والتواصل الفعال بين الأفراد العاملة بالهيئة وفروعها ومساعدتهم على اكتساب مهارات جديدة وضمان استمرارية الارتقاء بالخدمات والرعاية الصحية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل.
وتابع السبكي، أن هذه المنصة تمثل خطوة لبناء جسور من التواصل بين الإدارات العليا بالهيئة وجميع العاملين بها وفروعها ومنشآتها الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وكذلك بين العاملين وبعضهم البعض، وأنها تعد نقطة انطلاقة جديدة للهيئة، كأول مؤسسة توفر منصة إلكترونية للتواصل بين العاملين وخاصة من أعضاء المهن الطبية.
وأشار إلى أن استراتيجية الهيئة تكمن في أن تصبح هيئة ذكية رقمية لا ورقية بما يسهم في تحسين بيئة العمل لمقدمي الخدمة الصحية وتيسير حصول المواطنين عليها، من خلال الاستفادة بالوسائل التكنولوجية الحديثة ونظم الرقمنة في تحقيق رؤيتها ورؤية مصر للتنمية الشاملة المستدامة 2030.
يذكر أن محافظة الإسماعيلية شهدت انطلاق فعاليات الملتقى السنوي الثاني للهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم، بالتزامن مع مرور عامين على التدشين الرسمي للرئيس عبدالفتاح السيسي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.
وتشمل فعاليات الملتقى استعراض عامين من إنجازات هيئة الرعاية الصحية وريادتها في توفير أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل وكافة المتعاملين بجودة عالمية، وكذلك استخداماتها للتكنولوجيا ونظم التحول الرقمي لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الصحية.

عاجل