رئيس التحرير
محمود المملوك

أحمد المحمدي: 3 منتخبات قادرة على الفوز بـ بطولة كأس العرب | خاص

أحمد المحمدي
أحمد المحمدي

قال أحمد المحمدي لاعب فريق أستون فيلا الإنجليزي السابق، إن بطولة كأس العرب صعبة للغاية، وتوقع المنتخب الفائز للبطولة يعد أمرا صعبًا نظرًا لقوة المنتخبات المشاركة في البطولة، بالإضافة لغياب اللاعبين الدوليين عن منتخباتهم.

وأكد المحمدي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن هناك أكثر من 3 منتخبات، قادرة على الفوز بالبطولة، وهى منتخبات مصر، قطر، الجزائر نظرًا لجودة اللاعبين في القائمة.

وتقام بطولة كأس العرب في الفترة من 30 نوفمبر، حتى 18 ديسمبر الشهر المقبل، بدولة قطر وهى لأول مرة تقام تحت رعاية الفيفا.

ويشارك في البطولة 16 منتخبا مقسمين على 4 مجاميع، في المجموعة الأولى، منتخبات قطر، والبحرين، وعمان، والعراق،
والمجموعة الثانية، تونس، والإمارات، وسوريا، وموريتانيا، والمجموعة الثالثة، المغرب والسعودية وفلسطين والأردن والمجموعة الرابعة، المنتخب المصري والجزائر ولبنان والسودان.

وتلعب البطولة على 6 ملاعب من الطراز العالمي، من أصل 8 ملاعب سيلعب عليهم بطولة كأس العالم بقطر في الفترة التي من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022، وهي استاد البيت، والثمامة، وأحمد بن علي، والمدينة التعليمية، والجنوب، و974 المعروف سابقا باسم استاد رأس أبو عبود.

ويطير المنتخب المصري غدًا، إلى قطر من أجل الاستعداد للبطولة، واختار كارلوس  كيروش، المدير الفني لـ المنتخب الوطني، القائمة النهائية والتي جاءت كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمود جاد.

خط الدفاع: أكرم توفيق، أحمد فتوح، محمود الونش، أيمن أشرف، أحمد ياسين، محمد عبد المنعم، مروان داود.

خط الوسط: حمدي فتحي،عمرو السولية، مهند لاشين، إمام عاشور، عمر كمال عبد الواحد، مصطفى فتحي، أحمد رفعت، محمد مجدي أفشة، حسين فيصل.

خط الهجوم: محمد شريف، أحمد سيد زيزو، مروان حمدي، أسامه فيصل.