رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جنوب إفريقيا: الصحة العالمية أبلغتنا بتصنيف المتحور الجديد بـ المثير للقلق

منظمة الصحة العالمية
صحة وطب
منظمة الصحة العالمية
الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 08:07 م

أعلنت السلطات في جنوب إفريقيا، اليوم الجمعة، أن منظمة الصحة العالمية أبلغتها بتصنيف المتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد، على أنه مثير للقلق.

وقال نيكولاس كريسب، القائم بأعمال المدير العام في وزارة الصحة  بالبلاد: تلقينا معلومات اليوم بأن منظمة الصحة العالمية ستصنف المتحور الجديد المرصود في جنوب إفريقيا بأنه "مثير للقلق".

وأكد نيكولاس، في تصريحات صحفية، أن المسؤولين في بلاده في حالة انشغال من أجل الحصول على بعض المعلومات حول ما جرى في اجتماع منظمة الصحة العالمية اليوم، بشأن دراسة المتحور الجديد الذي ظهر في جنوب إفريقيا.

وأشارت وزارة الصحة بجنوب إفريقيا، إلى أن الدراسات الأولية للمتحور الجديد لفيروس كورونا، أظهرت أنه لديه القدرة على الانتقال بسرعة كبيرة.

في هذا السياق، أوضح جو باهلا، وزير الصحة الجنوب إفريقي، أن بلاده تتصرف بشفافية مع المتحور، وأن حظر السفر الذي فرضه عدد من الدول ضد دول جنوب إفريقيا، يتعارض تمامًا مع قواعد ومعايير منظمة الصحة العالمية. 

منظمة الصحة العالمية، أوضحت أن الأمر سيستغرق عدة أسابيع لمعرفة تأثير وفاعلية اللقاحات على النسخة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا المستجد، وفقًا لـ العربية عاجل.