رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

من بينها تجنب الهاتف …6 نصائح للسير بأمان خلال الأجواء الممطرة

السير في الأمطار
كايرو لايت
السير في الأمطار
السبت 27/نوفمبر/2021 - 04:32 ص

شهدت البلاد تغيير كبير في الطقس خلال الساعات الماضية، حيث انخفضت درجات الحرارة، بالإضافة إلى هطول الأمطار الغزيرة، والتي نتج عنها توقف بعض الأعمال نتيجة لغزارته، لذلك في حالة إنك لم تكن من الأشخاص المحظوظين بذلك، فإليك أبرز النصائح التي تساعدك على المشي بأمان خلال الأجواء الممطرة.

استخدام المظلات


تساعد المظلات في توفير العديد من الفوائد، بجانب الحفاظ على إبقائك جافًا، فهي تساهم في الحفاظ على عينك من مواجهة الأمطار، والتي يمكن أن ينتج عنها ضعف بالرؤية، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من مشكلة بالنظر، أو إذا كنت ترتدي نظارة، كما توفر جعلك مرئيًا لسائقي السيارات نظرًا لكبر حجمها.

 

ارتداء أحذية مضادة للإنزلاق


تساهم الأحذية المضادة للانزلاق على المشي بأمان، حيث أن غرق الشوارع يجعل من السهل تعرضك للإنزلاق، كما يمكن أن يؤثر ذلك على صحتك من خلال التعرض إلى الإصابات، كما أنها تجنبك خطر السقوط وسط الطريق بين السيارات ما يمكن أن يودي بحياتك، لذا أحرص على ارتدائها مقاومة للأنزلاق، ويفضل أيضًا أن تكون مضادة للماء لعدم البلل.

 

الحرص على اتباع التعليمات المرورية

إن التعليمات المرورية تقي من خطر تعرضك لخطر، خلال الأجواء الممطرة، لذلك يجب أن تبقى أعلى الرصيف قدر الإمكان، العبور عند معبر المشاة في حالة أن الأشارة تسمح لك بالقيام بذلك، تجنب النزول عن الرصيف والمشي بجانب السيارات، ومن الضروري تجنب العواميد الكهربائية لتجنب الصعق أثر الماء.

 

 الملابس المناسبة

الحرص على ارتداء ملابس مضادة للماء، لتجنب البلل الذي يمكن أن يعرضك للمشكلات الصحية، بجانب ذلك أن الألوان لها دور كبير، حيث تساعد على مساعدة سائقي السيارات على رؤيتك خلال هطول الأمطار، ويساعد ذلك على تجنب وقوع حوادث نظرًا لتشويش الرؤية خلال تلك الفترة.

تجنب الهاتف

يعد الهاتف من الأشياء التي تتسبب في جعلك مشتتًا، وبالتالي يعرضك ذلك للعديد من المشكلات، لذلك يجب وضع الهاتف في جيبك، وتجنب تشغيل الموسيقى للتركيز بين السيارات العابرة للحفاظ على صحتك وتجنب وقوع حوادث.

تجنب الملابس الداكنة

ارتداء الملابس الداكنة، ومن أبرزها اللون الأسود يمكن أن يتسبب في عدم رؤيتك بصورة واضحة، وخاصة بين السيارات عند العبور، حيث يكون من الصعب التعرف عليك وخاصةً ليلًا.