رئيس التحرير
محمود المملوك

قرار مهم من جامعة الأزهر بشأن الطلاب الممتنعين عن تلقي لقاح كورونا

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

قال الدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، إن الجامعة لا تسمح لأحد من الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو غيرهم من المنتسبين للجامعة بالدخول إلى الحرم الجامعي، دون أن يكونوا حاصلين على لقاح فيروس كورونا، مؤكدا أن هناك تشديدات على ذلك الأمر.

وأضاف زارع، خلال حديثه لـ القاهرة 24، أن الطلاب الذين لم يحصلوا على اللقاح أو الذين يمتنعون عن أخذ اللقاح لن يتم السماح لهم بدخول الامتحانات، إذا ظلوا على موقفهم، مؤكدًا أن هذا القرار لا رجعة فيه ولا تساهل فيه مع أحد، ومن ثم عليهم سرعة التسجيل والحصول على اللقاح، لا سيما أنه متوفر في كل فروع الجامعة.

وشدد المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر الشريف، على أن الجامعة بدأت منذ منتصف نوفمبر في تطبيق القرار، كما وجه مجلس الوزراء، منوهًا بأن الجامعة تنفذ تعليمات الدولة بحذافيرها.

وأوضح زارع، أن جامعة الأزهر بها فروع كثيرة لتلقي اللقاح، متسائلًا: لماذا يمتنع أحد عن الحصول على اللقاح؟، ولماذا يعرض نفسه لمثل هذه المواقف؟.

ونوه المتحدث الرسمي، بأن يتم السماح فقط بالدخول لأصحاب الأمراض المزمنة، لكن بشرط أن يقدموا ما يفيد أنه أجرى اختبار بي سي أر، وهذ أسبوعيًا.
 

عاجل