رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد تطبيق بروتوكول الحجر الصحي.. الصحة تكشف حقيقة ظهور متحور أوميكرون بالمطار

الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تطورات تعديل الوزارة إجراءات الحجر الصحي المتبعة في الموانئ والمنافذ البرية والجوية، ورصد حالات إيجابية بالمتحور.
وقال حسام عبدالغفار لـ القاهرة 24، إنه لم يتم رصد حالة إيجابية للمتحور الجديد من فيروس كورونا أميكرون بالمطارات حتى الأن، وكذا لم نرصد حالة داخل الدولة مصابة بالمتحور.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه لم يتم استقبال وافدين من الدول الـ7 التي تم حظر الرحلات المباشرة من وإليها حتى الآن.
وأكد حسام عبدالغفار، أنه جار تكثيف سحب العينات من مختلف المحافظات وتحليلها، واللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا تتابع مع منظمة الصحة العالمية الدراسات، التي يتم إجراؤها على المتحور.
وأضاف عبدالغفار أن ما يتردد في بعض وسائل الإعلام من تخلل وانتشار المتحور في مصر، على غرار الواقعة المزعومة للمسافر البلجيكي، عار من الصحة.
وشدد على ضرورة إسراع المواطن للتسجيل والحصول على اللقاح لتعزيز المناعة والمنظومة الصحية، معتبرا إياها حائط الصد الأول لمواجهة الفيروس ووقف تحوره.
وأشار إلى أنه يجب الالتزام وبشدة الفترة القادمة بالإجراءات الاحترازية حتى بعد الحصول على اللقاح، فهناك من يظنه فور حصوله على التطعيم أنه لن يصاب بالفيروس، موضحا أن اللقاحات تعزز المناعة ولا تمنع الإصابة.