رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بالميرس يخطف فوزًا من نسور فلامنجو ويتوج بـ كوبا ليبرتادوريس للمرة الثانية على التوالي

مباراة فريقي بالميراس
رياضة
مباراة فريقي بالميراس وفلامينجو
الأحد 28/نوفمبر/2021 - 12:40 ص

استطاع فريق بالميراس البرازيلي أن يحافظ على لقب كوبا ليبرتادوريس والتتويج به لـ المرة الثانية على التوالي والثالثة عبر تاريخه، بعد الفوز أمام مواطنه فريق فلامينجو بـ ثنائية في اللقاء الذي جمعهم منذ قليل على ملعب سنتينارو.

وفي لقاء قوي ومثير للغاية انتقل إلى الوقت الإضافي بعد تعادل الفريقين البرازيليين بنتيجة 1-1 بالوقت الأساس من اللقاء على ملعب سنتينارو بـ الأوروجواي، انتصر فريق بالميراس أمام نظيره فريق فلامينجو، في إطار لقاء نهائي كوبا ليبرتادوريس، بنتيجة 2-1، وضمن تأهله إلى بطولة كأس العالم لـ الأندية 2021 المقامة في دولة الإمارات العربية.

وافتتح فريق بالميراس نتيجة المباراة بإحرازهم أول أهدافهم عن طريق لاعب الوسط البرازيلي رافائيل فيجا بالدقيقة 5 من عمر الشوط الأول من المباراة، ثم أحرز المهاجم البرازيلي ديفيرسون هدف تتويج فريق بالميراس بـ البطولة القارية في الدقيقة 95 من عمر الشوط الإضافي الأول من اللقاء.

بينما أحرز فريق فلامينكو هدفهم الوحيد بالدقيقة 72 من عمر شوط اللقاء الثاني عن طريق مهاجمهم جابرييل باربوسا.
 

ويذكر أن توج فريق بالميراس بلقب كوبا ليبرتادوريس ثلاث مرات (1999، 2020، 2021) في تاريخه، بينما توج فريق فلامينجو بتلك البطولة القرية مرتين (1981، 2019) في تاريخه.

وضمن فريق بالميراس التأهل إلى بطولة كأس العالم لـ الأندية 2021 التي ستقام بـ دولة الإمارات العربية في مطلع 2022، بصفته، المتوج بـ كأس كوبا ليبرتادوريس، بطل أمريكا الجنوبية.

وجاءت قائمة المتأهلين إلى بطولة كأس العالم لـ الأندية 2021 كالتالي:-

-فريق الأهلي المصري بطل قارة إفريقيا.

-فريق الجزيرة الإماراتي بطل البلد المُضيف.

-فريق تشيلسي الإنجليزي بطل قارة أوروبا.

-فريق الهلال السعودي بطل قارة آسيا.

-فريق مونتيري المكسيكي بطل قارة أمريكا الشمالية.

-فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل قارة قارة أستراليا.

-فريق بالميراس بطل قارة أمريكا الجنوبية.