رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني لبحث التعاون بمجالات الطاقة المتجددة ومكافحة التغير المناخي

سامح شكري ووزير خارجية
سامح شكري ووزير خارجية إسبانيا

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألبارس؛ لبحث تعزيز العلاقات الثنائية، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة، ومكافحة التغير المناخي، والنقل، والصحة، والسياحة، وزيادة الاستثمارات، بالإضافة إلى تناول القضايا محل الاهتمام المشترك.

ويشارك سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الاثنين، في المنتدى الإقليمي السادس للاتحاد من أجل المتوسط في برشلونة بإسبانيا.

ووصل شكري، إلى برشلونة أمس الأحد، للمشاركة في المنتدى الإقليمي السادس، للاتحاد من أجل المتوسط والاجتماع الوزاري الثالث للاتحاد الأوروبي مع دول الجوار الجنوبي وذلك بمدينة برشلونة الإسبانية، حسبما صرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

وفور وصوله إلى برشلونة أمس للمشاركة في المنتدى؛ التقى شكري، مع كل من، وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، وأمين عام الاتحاد من أجل المتوسط السفير ناصر كامل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكري سيؤكد خلال فعاليات المنتدى، أهمية الاتحاد من أجل المتوسط، كإطار مؤسسي للتعاون الإقليمي عبر ضفتي المتوسط في عدة مجالات، أبرزها البيئة وتغير المناخ والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتحول الرقمي وتبادل الخبرات الفنية، بالإضافة إلى التزام مصر بالعمل مع شركائها في إطار التعاون الأورومتوسطي نحو المزيد من التكامل.

عاجل