رئيس التحرير
محمود المملوك

تشييع جنازة حماة وزير الكهرباء من مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

تُشيَّع جنازة حماة المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بعد قليل، من مسجد الشرطة في الشيخ زايد، وذلك عقب أداء صلاة الظهر.

وانتقلت  حماة وزير الكهرباء، إلى رحمة الله- تعالى- صباح اليوم؛ بعد صراع مع المرض.

وتقدم أسرة موقع القاهرة 24، خالص التعازي إلى المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وأسرته الكريمة في وفاة فقيدتهم، راجين من المولى- عز وجل- أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان، وإنا لله وانا اليه راجعون.

جدير بالذكر أن المهندس محمد حامد شاكر المرقبي تولي منصب وزير الكهرباء  ضمن وزارة إبراهيم محلب في فبراير 2014.

وقبل عمله وزيرا؛ شغل منصب أستاذ هندسة القوى الكهربائية في كلية الهندسة جامعة القاهرة، وعدة مناصب هامة أخرى، وتخرج في كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1968، وحصل على الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من الكلية الإمبراطورية جامعة لندن عام 1978، وعمل بالتدريس في كلية الهندسة جامعة القاهرة.

وبدأ العمل الاستشاري منذ عام 1982، حيث أنشأ مكتبا استشاريا في مجال الاستشارات الكهربائية والميكانيكية، ومكتبا له، في عدد من الدول العربية، وعمل مهندسا استشاريا لأكثر من 1500 مشروع داخل وخارج مصر، كما عمل مع عدد من المكاتب الاستشارية العالمية.

وتأسست أول وزارة مستقلة للقوى الكهربائية، بالقرار الجمهوري رقم 147 لسنة 1964، وتلى ذلك عدة قرارات معدلة له، آخرها القرار الجمهوري رقم 1103 لسنة 1974 بتنظيم وزارة الكهرباء.