رئيس التحرير
محمود المملوك

بطولات تتواصل.. ضباط شرطة الساحل يمنعون كارثة وينقذون الأهالي قبل سقوط عقار | صور وفيديو

ضباط الشرطة الساحل
ضباط الشرطة الساحل

تتواصل بطولات ضباط الشرطة فبعد يومين من بطولة ضابط الوراق وتضحياته لإنقاذ كنيسة، قاد رئيس الدورية الأمنية ومأمور قسم شرطة الساحل بطولة جديدة، حيث أخلا السكان من عقار قبل سقوطه ورغم وقوع أجزاء منه لم يتركوا الأهالي وأنقذوا عددا من العالقين داخل العقار من بينهم عريس وعروس متزوجين حديثا.

ضباط شرطة الساحل يمنعون كارثة

لم يبال ضباط قسم الساحل بسقوط الأنقاض واحتمالية فقدانهم أرواحهم تحتها فكان همهم الأول إنقاذ ما تبقى من عائلات في العقار المنهار، بشارع النرجس بالترعة البولاقية؛ وذلك لتفادي وقوع خسائر بشرية وطمأنة الأهالي ومنع سقوط ضحايا.

ضباط شرطة الساحل يمنعون كارثة

وأشاد الأهالي بدور رجال الشرطة خاصة المأمور ورئيس الدورية الأمنية لتضحيات وإنقاذ ذويهم من كارثة محققة، وأخطرت الأجهزة المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وأجهزة محافظة القاهرة، وتم تحرير محضر وتولت النيابة التحقيق.

ضباط شرطة الساحل يمنعون كارثة

ومساء السبت الماضي سطر ضابط الشرطة المكلف بحراسة كنيسة العذراء بالوراق بطولة أخرى حيث غامر اثناء الحريق بعملية إطفاء الحريق الذي شب فيها، وقاد الضابط في عمليات الإطفاء، واستخدم طفاية الحريق للسيطرة على النيران، لحين وصول قوت الدفاع المدني، وذلك بعد اندلاع النيران بالكنيسة نتيجة انفجار كابل كهرباء.

ضباط شرطة الساحل يمنعون كارثة

وانهالت الإشادات برجال الشرطة سواء في قسم شرطة الساحل أو ضباط الحراسة المكلفين بحماية كنيسة العذراء مريم في الوراق؛ لبذلهم تلك التضحيات باستمرار، وهو ما يبرز دور الشرطة في حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

ضباط شرطة الساحل يمنعون كارثة

وانهار عقار بمنطقة الترعة البولاقية في الساحل، شمالي القاهرة، كما أُخليت 3 عقارات مجاورة له؛ بعد سقوطه فوق 3 شرفات بعقار مجاور؛ ما تسبب في انهيارها، وسط حالة من الفزع لدى الأهالي، حيث إن الانهيارات مستمرة منذ3 أيام، ويؤدي رجال الأمن واجبهم من حيث إخلاء العقارات المجاورة وتأمين المواطنين.

وتلقت عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغًا بانهيار عقار في شارع النرجس المتفرع من شارع الترعة البولاقية في الساحل مصر.

وعلى الفور تم توجيه فرق الإنقاذ البري، بقيادة اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية بالقاهرة، وتبين من المعاينة أن العقار المنهار مكون من 5 طوابق صادر له قرار إزالة منذ فترة طويلة، ومقام على مساحة 150 مترًا تقريبًا، وکل طابق به 3 شقق سكنية، وخالٍ من السكان، ومنذ 3 أيام تسقط أجزاء من العقار والشرفات المجاورة له.

كما تبين من المعاينة أن انهيار العقار تسبب في سقوط 3 شرفات لمنزل مجاور له، دون خسائر بشرية أو إصابات.