رئيس التحرير
محمود المملوك

شقى عمرى راح.. تفاصيل انهيار عقار الساحل بشبرا مصر|فيديو

احدى ضحايا العقار
احدى ضحايا العقار المنهار

قدم القاهرة 24  بث مباشر استغاثت إحدى السيدات من خلالة،وقالت إنها شعرت بسقوط شرفة العقار عليها، وهي إحدى قاطني العقار المنهار، وتعمل من أجل تجهيز نجلتها للزواج وفقدت أيضا مبلغ 50 ألف جنية داخل المنزل خلال الانهيار، حيث تصادف تناولها كوبًا من الشاى أذا بها شعرت بسقوط سقف أحدى غرف المنزل مضيفه: بقالنا سنة بنستغيث بالمسئولين عشان ينقذونا لأن العقار كان هينهار علينا، حتى خسرنا كل شيء، مؤكدة أنه لم يقع أي ضحايا بعد سقوط العقار.

 العقار سقط الساعة 12 ظهرا 

وأضاف أحد السكان أيضا أن العقار سقط الساعة 12 ظهرا الأثنين  خلال تواجدهم بالداخل، وبدون العناية الالهية لوقعت إصابات أو خسائر في الأرواح، وتم فرض  كردون أمني بمحيط العقار، وتكليف لجنة بالحي لإزالة آثار الردم وبقية الأجزاء الخطرة حفاظا على حياة المواطنين، واستمرار البحث والتنقيب بواسطة أوناش لرفع الحطام والكتل الخرسانية.


وتابعت: انهم تقدموا بشكوى إلى رئيس الحى لإنقاذ العقار وترميمه خوفا من سقوطه عليهم، متابعه "بقالنا فترة بنسمع طقطقة في العقار، ويومها زاد الصوت كثيرا، وسمعنا أشياء تقع، وبعد ذلك سقط العقار الساعة 12 ظهرا ".

وكانت غرفة عمليات النجدة بمحافظة القاهرة تلقت بلاغا يفيد بانهيار عقار في منطقة شبرا الخيمة، وعلى الفور توجهت قوات الحماية إلى مكان الواقعة، وتبين أن العقار قديم، ولا يوجد أي ساكن بداخله، وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيقات.