رئيس التحرير
محمود المملوك

اليوم.. قصائد صلاح عبد الصبور في نادي فنون الأوبرا بدمنهور

نادي فنون الأوبرا
نادي فنون الأوبرا

تنظم  دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، لقاء تحت عنوان صلاح عبد الصبور فارس الكلمة، الساعة السادسة مساء اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر، على مسرح أوبرا دمنهور، في إطار احتفالات وزارة الثقافة تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، بمرور أربعين عاما على رحيل الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور.

ويقام اللقاء في نادي فنون الأوبرا الذي تعده وتقدمه الفنانة التشكيلية إيمان مكاوي مدير عام أوبرا دمنهور، تحت إشراف فني الدكتور خالد داغر، وبالتعاون مع المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان ياسر صادق، والتابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة الفنان خالد جلال.

يستضيف النادي الشاعر والكاتب الدكتور مصطفى سليم، رئيس قسم الدراما والنقد المسرحي بأكاديمية الفنون، ليتحدث عن أعمال عبد الصبور المسرحية وإسهاماته في تاريخ المسرح الشعري مع عرض لقراءات من مسرحيتي مأساة الحلاج  و مسافر ليل.

ويتضمن اللقاء عرض فيلم تسجيلي للمخرج الشاب كريم الشحري من إنتاج المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، بجانب مجموعة من القصائد المسجلة بصوت الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور، وكذلك إلقاء حي لبعض قصائده التي يلقيها  أحمد الشرقاوي عضو نادى ادب جامعة دمنهور.

وتفتح دار أوبرا دمنهور أبوابها لمختلف فئات المجتمع بمحافظة البحيرة للدخول مجانًا، حيث إن الدعوة عامة للجميع من المثقفين والطلبة والشباب وراغبي التطلع على الأعمال الثقافية والفنية بدار الأوبرا.