رئيس التحرير
محمود المملوك

البنوك لن تطبق قرار حظر دخول المواطنين غير المطعمين إلى مقارها غدا

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن قرار حظر دخول المواطنين غير الحاصلين على لقاح كورونا إلى المصالح الحكومية، الذي يوافق غدا، الأول من ديسمبر، لا يسري على البنوك العامة.

وأضافت الحديدي، خلال برنامجها كلمة أخيرة، المذاع على شاشة ON، مساء اليوم الثلاثاء، أنه وفقًا لبيان اتحاد البنوك؛ فتلك المصارف لا تستطيع منع عملائها من المصريين والأجانب من إتمام معاملاتهم المصرفية، وسيكون بديلًا عن اللقاح؛ الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي  بدقة.

وأوضحت مقدمة برنامج كلمة أخيرة، أن هذا القرار الخاص بمنع دخول المواطنين إلى مقار المصالح الحكومية، هدفه الرئيسي زيادة معدلات التطعيم في صفوف  المواطنين، مشيرة إلى أن الدولة تعمد عبر تلك القرارات، إلى المزيد من حث المواطنين على تلقي اللقاح، كلما كانت معدلات التطعيم أقل؛ أتيحت بيئة خصبة لنشاط الفيروس، ومن ثم مزيد من النسخ المتحورة.

وتابعت الإعلامية لميس الحديدي: معدلات الوفيات بتزيد في الدول الأقل في معدلات التلقيح، وهذا واضح في دول كثيرة بالخارج، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية في آخر تصريحاتها، أوصت من تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، بتجنب السفر خارج بلدانهم خلال الفترة الحالية، التي تشهد حالة من عدم اليقين بسبب المتحور الجديد أوميكرون. 

عاجل