رئيس التحرير
محمود المملوك

عوض تاج الدين: أوميكرون سيأتي إلى مصر بنسبة 100%

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن متحور كورونا الجديد سيأتي إلى مصر بنسبة 100%.

وأضاف تاجج الدين خلال مقابلة مع برنامج يحدث في مصر، الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة mbc مصر، مساء اليوم الثلاثاء: متحور كورونا الجديد أوميكرون غير موجود في مصر إلى الآن، وكل المعلومات المتداولة بشأن المتحور الجديد تسير في فلك الاحتمالات سواء بين حجم الانتشار أو قوة التأثير.
 

وأكد  مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن مصر لا تزال في الموجة الرابعة، وأن هناك حالات متفاوتة بين بسيطة وقوية ويتم التعامل معها، معقّبًا: لا نزال في وسط البحر، وكل ما علينا الترقب والاحتراز.

وفي سياق آخر، أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الجهات الحكومية ستمنع المواطنين غير الحاصلين على جرعات اللقاحات من دخول المصالح الحكومية ابتداء من الغد، مشيرا إلى أن هناك جهات حكومية ستمنع المواطن من بوابة الدخول الرئيسية للتأكد من شهادة التطعيم.

وأضاف نادر سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حديث القاهرة مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، أن بعض الجهات ستتأكد من حمل المواطن لشهادة التطعيم، وبعدها سيدخل لتلقي الخدمة من الموظفين.

عاجل