رئيس التحرير
محمود المملوك

السعودية ترصد أول حالة لمتحور أوميكرون قادمًا من شمال إفريقيا

السعودية
السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، رصد حالة إصابة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا أوميكرون، في المملكة.

وأضافت الصحة السعودية في بيان لها، أن الحالة التي تم رصدها لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا، وتم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة.

وتابعت وزارة الصحة السعودية: يأتي ذلك استمرارًا لجهود الوزارة وهيئة الصحة العامة "وقاية" في التقصي والتعامل مع الوضع الوبائي لفيروس كورونا، والسلالات المتحورة بشكل مستمر وإجراءات فحص التسلسل الجيني للفيروس وجهود الجهات الوطنية في مكافحة الجائحة ومنها إجراءات مراقبة المنافذ.

وشدّدت الصحة السعودية، على ضرورة مسارعة جميع أفراد المجتمع في استكمال تلقي جرعات اللقاح والالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع.

قررت المملكة العربية السعودية، تعليق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول إفريقية، بسبب ظهور سلالة متحورة من فيروس كورونا أوميكرون Omicron في هذه الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى دول: جمهورية مالاوي، جمهورية زامبيا، جمهورية مدغشقر، جمهورية أنجولا، جمهورية سيشل، جمهورية موريشيوس، جمهورية جزر القمر.

كما قررت المملكة حظر دخول غير المواطنين، من القادمين مباشرة أو غير مباشرة من الدول المشار إليها؛ فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يومًا في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقًا للإجراءات الصحية المعتمدة.