رئيس التحرير
محمود المملوك

جارسيا: استبعاد طارق حامد غير مفهوم.. ومصر ينتظرها مواجهات خطيرة في الطريق للمونديال |خاص

تيتو جارسيا
تيتو جارسيا

تحدث الإسباني تيتو جارسيا، المدرب المساعد بالجهاز الفني السابق لمنتخب مصر، عن استبعاد طارق حامد نجم المنتخب الوطني من قائمة بطولة كأس العرب، كما كشف رأيه في أداء الفراعنة تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش، وكذلك توقعاته بشأن إمكانية تأهل المنتخب إلى كأس العالم قطر 2022، بعد اقتراب مواجهة السنغال أو الجزائر أو المغرب أو تونس في المباراة الفاصلة.

وقال تيتو جارسيا، مساعد المكسيكي خافيير أجيري مدرب منتخب مصر السابق، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: لا أستطيع فهم قرار استبعاد طارق حامد مؤخرًا، إنه قلب منتخب مصر النابض، وكان أبرز اللاعبين في فترتنا، ودائما أراه أنه واحد من أفضل اللاعبين الذين دربتهم على مر التاريخ، وأعتقد أنه كان يجب تواجده في القائمة، لكن الأمر يتعلق بقرارات المدير الفني، ويجب احترامها بالطبع.

وتابع عن رأيه في كيروش مدرب منتخب مصر الحالي، وأداء المنتخب الوطني خلال المباريات الأخيرة: أتابع أداء المنتخب المصري بالطبع، وكيروش مدرب جيد للغاية، ولكنني أرى أنه في حاجة للمزيد من الوقت؛ ليصنع الهوية التي يتطلع إليها مع اللاعبين، وقد يستغرق ذلك حوالي شهرين أو 3 أشهر قادمة.

وعن بطولة كأس العرب المُقامة حاليًا في قطر؛ أوضح المدرب الإسباني: سأتابع بالطبع بعض مباريات البطولة، ومنها مباريات منتخب مصر، وكذلك بعض التقارير؛ لأننا لا نملك هنا بعض القنوات التي تبث البطولة، ولكنني سأتابع بعض اللاعبين بعينهم بالتأكيد على مستوى المنتخبات بأكملها.

وبسؤاله عن عدم تواجد محمد صلاح في بطولة كأس العرب؛ قال: إنه أمر طبيعي، وأرى أن منتخب مصر قادر على وضع نفسه تحت الاختبار، ليفربول يدفع راتبه مع عدم توقف الدوري الإنجليزي، وهم ليسوا على استعداد لخسارة أفضل لاعب لديهم لأي سبب من الأسباب، كما أن البطولة تشهد غياب بعض المحترفين عن المنتخبات الأخرى.

وردَّ جارسيا عن سؤال يتعلق بـ مسار منتخب مصر في الجولة الفاصلة من تصفيات مونديال قطر 2022؟: أتمنى أن أرى المنتخب المصري في قطر، ولكن المنتخبات الموجودة في الجولة الفاصلة من التصفيات، جميعها قوية، مثل: الجزائر، السنغال، المغرب، تونس، هناك عدد من الفرق القوية والخطيرة التي ستقف في طريق مصر، ولكن أتمنى رؤيتهم في المونديال المقبل.