رئيس التحرير
محمود المملوك

شملت التغذية المدرسية.. طارق شوقي يلتقي مسؤولين بفنلندا للاستفادة من أساليب التعليم الحديثة

لقاء وزير التعليم
لقاء وزير التعليم

التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، Matti Anntonen، سكرتير الدولة الدائم بوزارة الخارجية الفنلندية، حيث تم تبادل وجهات النظر حول سبل التعاون الدولي في مجال التعليم، واستغلاله لنقل خبرة تطوير نظام التعليم والتعليم الفني، وذلك في إطار التعاون الثلاثي فيما بين فنلندا ومصر والقارة الإفريقية والدول العربية، وذلك في ثالث أيام زيارته لدولة فنلندا.

وأطلع طارق شوقي، المسئول الفنلندي، على الخطوات التي تتخذها مصر في إطار برنامج التغذية المدرسية، والإعراب عن رغبته في التعاون مع فنلندا، في ظل ريادتها لتحالف التغذية المدرسية الدولي، والذي انضمت إليه مصر مؤخرًا، في سبتمبر 2021، خلال قمة الغذاء العالمية.

وفي وقت سابق، زار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤسسة Omnia التعليمية للتدريب الفني، حيث اطلع على النظم الدراسية، والمناهج التعليمية المتبعة في مجالات التدريب الفني، وفقًا لآخر التقنيات وأساليب التعليم الحديثة، كما أجرى جولة ميدانية في أقسام التدريب الفني بالمؤسسة.

والتقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع نظيرته بفنلندا، لي أندرسون،؛ لتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال التعليم والتعليم الفني.

عاجل