الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد العال: ندرس تشريعات لحل مشاكل 12 مليون مصري في الخارج

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 23/يناير/2019 - 12:49 م

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن دولة الكويت تقف على مسافة واحدة من جميع البلدان العربية، مشيرًا إلى أن الشيخ صباح الأحمد، أمير دولة الكويت، من مهندسي السياسة العربية وله خبرة ديبلوماسية ويتمتع بالحكمة.

وشدد خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم على هامش زيارته على رأس وفد برلماني للكويت، على حبه لدولة الكويت، وأنها من الدولة المحببة إلى قلبه حيث عاش فيها 13 عامًا، استفاد منهما مهنيًا، على حد تعبيره.

وتابع: “التقيت خلال زيارتي والوفد المرافق بقائد العمل الإنساني عالميًا الشيخ صباح وكان ودودًا كعادته ومحبًا لمصر والمصريين ونقلت له تحيات الرئيس السيسي وننتظر زيارته إلى مصر، وطلبت من سموه إن لبى الزيارة أن يزور البرلمان المصري ويلقي كلمة”.

وبحسب صحيفة “الراي” الكويتية، فإن رئيس مجلس النواب أوضح أنه يوجد في الكويت نحو 700 ألف مصري ويعرفون البلد جيدًا، وكذلك فإن الكويتيين يعرفون مصر جيدًا ويزورون جميع محافظاتها.

وأشار عبد العال إلى أنه في ظل وجود الجالية المصرية بأعداد كبيرة في الكويت، فإنه يصبح من الطبيعي أن تكون هناك مشكلات، متابعًا: “نحن لدينا 12 مليون مصري في الخارج ولا بد من مشكلات ونحن نبحث كيفية عمل تشريع لبعض المشكلات وخصوصًا نقل الجثامين”.

وأوضح أن مشكلة نقل الجثامين تكمن في الطيران ومصروفات النقل، مشددًا أنه سيجري العمل على تيسير الأمر وخصوصًا في مطار سوهاج لأن غالبية الجالية من الصعيد.

على صعيد آخر، ألمح رئيس مجلس النواب، إلى أنه كانت هناك عوائق في الاستثمار بمصر وبعد تحرير العملة أصبح السعر مرنًا، موضحًا أن أي مستثمر يستطيع أن يدخل أي أموال إلى مصر دخولا حرا وإخراجها كذلك ولا يوجد تأمين أو مصادرة.

وكشف أن قانون الاستثمار الجديد وقانون الإفلاس يعدا ضمانات جيدة لأي مستثمر في مصر، ذاكرًا إن أكبر شركة عملاقة في الطاقة “سيمنز” نفذت أكبر مشروعين في العالم في محافظة بني سويف.

واختتم الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، حيثه قائلًا: “نعيش في مرحلة انتقالية واختصرنا الزمن في بناء الدولة،   فالدولة المصرية كانت مختطفة واستردت في 30 يونيو”.

تابع مواقعنا