رئيس التحرير
محمود المملوك

الباز يكشف حقيقة فرض ضرائب جديدة خلال الفترة المقبلة

الباز
الباز

قال الإعلامي محمد الباز، إن الحكومة المصرية لن تتجه لإضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطن، مشيرًا إلى أن البعض يستغل معاناة مصر وكل دول العالم من التضخم بسبب أزمة كورونا وينشر شائعات لزعزعة الاستقرار.

وأضاف الباز، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن مركز المعلومات سأل وزارة المالية عن الأخبار المُتداولة حول فرض ضرائب جديدة، والتي نفتها بشكل كامل، موضحًا أن الضرائب لا تفرض على الناس إلا بعد إصدار قانون، والأمر ليس بيد وزارة المالية.


وتابع الإعلامي محمد الباز: الدولة من خلال مشروع حياة كريمة ومبادرة ومشروع تكافل وكرامة بتوصل وتساعد الناس، ومش معقول في الوقت اللي بتعمل كدة هتفرض على الناس ضرائب جديدة، ولازم ناخد المعلومات من مصادرها.


وواصل الباز: المواطن لازم يبص للحجات اللى بيستفيد بيها، لما تمشي في طريق ومفيش مطبات ده بييسر عليك حياتك، مفيش حد بينكر أن في معاناة وفي مشاكل لكن الدولة بتحاول تحل ده.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن اعتزام الحكومة إضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين خلال الفترة المقبلة تزامنًا مع أزمة التضخم العالمية، لا أساس له من الصحة. 

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له، الجمعة، أنه بالتواصل مع وزارة المالية، نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين خلال الفترة المقبلة، وأنه لا توجد نية لإضافة أعباء ضريبية على المواطنين، كما أنه لا يتم فرض أي ضرائب جديدة إلا بقانون يوافق عليه مجلس النواب.