رئيس التحرير
محمود المملوك

السيسي يشهد احتفالية قادرون باختلاف بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة غدًا

احتفالية قادرون باختلاف
احتفالية قادرون باختلاف

تقام احتفالية قادرون باختلاف، غدًا الأحد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وقرينته السيدة إنتصار السيسي؛ بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة.

ومن المقرر أن يحضر الحفل الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب ولفيف من الشخصيات العامة.

من جانبها، قالت المهندسة أمل مبدي، رئيسة الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، في تصريحات صحفية لها، إن مصر ستشهد غدًا تنظيم النسخة الثالثة من احتفالية قادرون باختلاف بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن هناك نحو 450 مشاركا في فعاليات الغد، داخل وخارج القاعة.

وتابعت رئيسة الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية: لأول مرة سنعرض أنشطة رياضية، والرئيس عبد الفتاح السيسي سيجري جولة تفقدية على جميع لاعبي الاتحاد مثل تنس الطاولة وألعاب القوى وكرة القدم والدراجات، منهم أبطال عالم في الاتحاد.

وأشارت رئيسة الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، إلى أن النسخة الأولى من الفاعلية ناقشت ذوي القدرات الخاصة، وقدراتهم وأمنياتهم، بينما النسخة الثانية هدفها الأول كان مواجهة التنمر ونظرة المجتمع غير المريحة تجاه ذوي الهمم، وأسفرت عن تدريس مادة احترام الآخر في المدارس وتغليظ عقوبات التنمر.

عاجل