رئيس التحرير
محمود المملوك

السيسي يعلن حزمة إجراءات تنفيذية لتمكين ذوي الهمم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، جميع الجهات، للعمل على اتخاذ ما يلزم من إجراءات تنفيذية؛ لتمكين ذوي الهمم بكل المشروعات التي تنفذها الدولة، مؤكدًا أن ذوي الهمم، جزء لا يتجزأ من الأولويات للوطن.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته، منذ قليل، في احتفالية قادرون باختلاف لذوي الإعاقة، حزمة من الإجراءات التنفيذية التي سيتم العمل، من خلالها والموجهة خصيصًا لذوي الهمم، والتي جاءت كالتالي: 

  • تضمين المشروعات المنفذة ضمن مبادرة حياة كريمة بجميع المحافظات، لكل المتطلبات والاحتياجات المجتمعية، الثقافية، الرياضية والتنموية الخاصة بذوي الهمم.
  • التوسع في مجالات تدريب وتأهيل المعلمين بآليات ومهارات وأسس الطرق الحديثة في التعامل والتواصل مع ذوي الهمم؛ من أجل تمكينهم من التعلم والتفوق في الحياة الدراسية والعملية.
  • قيام قطاع الإنتاج الفني والثقافي بإنتاج العديد من الأعمال الدرامية والثقافية التي تستهدف إبراز قدرات وإبداعات وإسهامات ذوي الهمم في بناء الجمهورية الجديدة.
  • قيام كل الهيئات الشبابية والرياضية بتوفير برامج وأنشطة مخصصة لذوي الهمم، تستهدف رفع لياقتهم البدنية ومهاراتهم الرياضية.
  • التنسيق بين أجهزة الدولة المعنية؛ لقيام برامج تستهدف تأهيل وتدريب وتشغيل الشباب من ذوي الهمم بمتطلبات سوق العمل في مختلف قطاعات التشغيل، مما يفتح لهم آفاق المستقبل.

وعقدت احتفالية قادرون باختلاف، بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

جدير بالذكر أن تلك الفعالية هي النسخة الثالثة من احتفالية قادرون باختلاف، التي تقام كل عام في الوقت نفسه بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة، وسيشارك فيها نحو 450 مشاركا من داخل وخارج القاعة.

عاجل