الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد دعم قطر للحكومة السودانية.. البشير في الدوحة لعقد مباحثات ثنائية

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 23/يناير/2019 - 04:25 م

في الوقت الذي تشهد فيه السودان خلال الفترة الحالية حالة من الارتباك وعدم الاستقرار السياسي، بسبب اندلاع العديد من المظاهرات بشوارعها يومًا تلو الآخر مطالبين برحيل النظام، سافر عمر البشير رئيس جمهورية السودان، إلى العاصمة القطرية الدوحة لبحث العلاقات الثنائية  بين البلدين.

وأعلنت وكالة الأنباء القطرية، اليوم الأربعاء، أن أمير قطر يجري مباحثات مع رئيس جمهورية السودان الشقيقة، وتم بحث مختلف التطورات والتحديات التي تواجهها الجمهورية ومستجدات عملية السلام في دارفور بالإضافة إلى سبل دعم وتنمية العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين.

وتعد الزيارة هي الأولي للبشير إلى خارج البلاد منذ اندلاع المظاهرات التي تطالب بتنحيه، وذلك في الوقت التي أعلنت فيه الدوحة دعمها للحكومة السودانية بعد اندلاع الاحتجاجات.

وكان نظمت مظاهرات الجمعة الماضي، في مناطق مختلفة من السودان وهتف المحتجون “لسنا خائفين ولن نتوقف”. وقال شهود عيان إنه قتل ثلاثة متظاهرين الخميس في الخرطوم، فيما تحدثت السلطات السودانية عن سقوط قتيلين.

يذكر أن أعلن تجمع المهنيين السودانيين عن خطوته للحشد الجماهيري يوم ٢٥ ديسمبر ٢٠١٨، لرفع عدد من المطالب التي تهم المهنيين والعمال للبرلمان السوداني، أعقب الإعلان سلسلة من المظاهرات التي عمّت معظم أنحاء السودان، والتي طالبت برحيل النظام سلمياً، بعد تطاول أمد المعاناة، والفقر، وكبت الحريات الذي عمّ الشعب السوداني.

تابع مواقعنا