رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الاتحاد الآسيوي: تتويج الهلال بدوري أبطال آسيا منح السعودية صدارة التصنيف القاري

الهلال السعودي
رياضة
الهلال السعودي
الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 01:39 م

يرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن تتويج نادي الهلال السعودي بالنسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال آسيا، ساهم في تصدر السعودية تصنيف الأندية داخل القارة لعام 2021.

وكان الهلال السعودي قد توج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه شهر نوفمبر الماضي، بعد الفوز على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في المباراة النهائية من البطولة الآسيوية.

وقال الاتحاد الآسيوي فى بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني: ساهم تتويج نادي الهلال بلقب دوري أبطال آسيا 2021، في تقدم السعودية إلى صدارة تصنيف الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأضاف الاتحاد الآسيوي أن التصنيف يستند إلى نتائج أندية كل دولة في بطولات الأندية داخل القارة خلال السنوات الأربع الأخيرة، حيث جاءت السعودية في الصدارة بمجموع 100 نقطة، تليها كوريا الجنوبية برصيد 95.462 نقطة، ثم اليابان برصيد 93.412 نقطة.

وأشار الاتحاد الآسيوي في بيانه إلى أن تحقيق الهلال لقب دوري أبطال آسيا مرتين خلال أخر 3 سنوات، ساهم في تقدم السعودية في تصنيف الأندية داخل القارة. 

ويُذكر أن تصنيف الأندية لعام 2021 سوف يتم استخدامه في تحديد عدد المقاعد المخصصة لكل دولة في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي في عام 2023، حيث ضمنت السعودية مشاركة 4 فرق له في تلك النسخة من البطولة الآسيوية.