السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب ضعف الطلب.. إلغاء الأوفر برايس على لادا جرانتا 2022

القاهرة 24
سيارات
الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 03:06 ص

أكد أحد موزعي السيارات على إلغاء الأوفر برايس على سيارة لادا جرانتا 2022 والتي كان يفرض بقيمة تصل إلى ألفي جنيه مصري.

ويُعني الأوفر تطبيق زيادات غير رسمية على سعر السيارة المعلن من جانب الوكيل صاحب العلامة، ويبرر تجار السيارات تلك الزيادات بنقص المعروض مقابل حجم الطلب عليها.

وقال موزع السيارات لـ القاهرة 24، إن قيمة الأوفر برايس تراجعت بسبب ضعف الطلب على السيارات، مؤكدًا على ضعف الطلب على سلعة السيارات بشكل عام خلال الآونة الأخيرة.

وتتوفر سيارة لادا جرانتا الفئة الأولى بسعر يبدأ من 174 ألف جنيه، والثانية 194 ألف جنيه، بينما بلغ سعر الفئة الثالثة إلى 204 ألف جنيه.

مواصفات لادا جرانتا 2022 اتوماتيك

وتزخر سيارة لادا جرانتا 2022 اتوماتيك ومانيوال بتجهيزات عديدة من الخارج والداخل الأمر الذي يميزها عن بقية الطرازات السيدان المنافسة لها في مصر، وإليكم تفاصيل السيارة:

منظومة القوة

اعتمدت سيارة جرانتا على منظومة أداء تضم اختيارين من المحركات، حيث جاءت أحدهما رباعي الاسطوانات، بسعة 1600 سي سي.

ويولد قوة 87 حِصانًا، وعزم دوران 140 نيوتن/ متر، كما يتصل بناقل حركة يدوي خماسي السرعات. ويتوفر ذلك النوع مع الفئة الأولى.

لادا جرانتا

وعلى صعيد متصل، يأتي الاختيار الثانِ بنفس المواصفات المزودة للفئة الأولى مع اختلاف القوة الحِصانية التي تصل إلى 98 حِصانًا، مع عزم دوران 145 نيوتن/ متر، بينما يتصل الموتور بناقل حركة أتوماتيك رباعي السرعات. ويأتي هذا الاختيار مع الفئتين الثانية والثالثة.

تجهيزات السلامة

كما تزخر سيارة لادا جرانتا بباقة من الأنظمة المتعلقة بالأمان والسلامة، على رأسهم الوسائد الهوائية الأمامية، بالإضافة إلى مكابح مانعة للانزلاق، ونظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل.

عيوب لادا جرانتا 2022

بينما يشوب طراز جرانتا بعض العيوب الطفيفة التي تجعل المستهلك في بعض الأحيان يتراجع عن قرار الشراء، ومن ضمن عيوب لادا جرانتا 2022 ما يلي:

  • يعتبر ضعف العزل من أبرز عيوب لادا جرانتا في السوق المحلي.
  • ومن بين عيوب لادا جرانتا ضعف الخامات المستخدمة في الأجزاء الداخلية للسيارة.
  • بالإضافة إلى بطء تسارع السيارة من نقطة الصفر إلى سرعة 100 كم/ الساعة.
تابع مواقعنا