رئيس التحرير
محمود المملوك

تصل إلى حد العاصفة.. رياح شديدة تضرب عددا من المحافظات غدا الأربعاء

القاهرة 24

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك نشاطا لرياح سريعة، لليوم الثاني على التوالي، حيث يستمر هبوب رياح جنوبية غربية جافة وباردة على الساحل الغربي، خلال ساعات الليل؛ لتعطي مزيدًا من الإحساس ببرودة الطقس على محافظات السواحل الغربية.

وأضافت الهيئة، في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: تتقدم تلك الرياح مع الوقت إلى الداخل؛ لتكون ذروة نشاط الرياح الساعات الأولى من صباح الأربعاء، ومن المتوقع أن تصل سرعتها إلى 55 كم في الساعة.

وأكدت هيئة الرصاد، أن هبات تلك الرياح تزيد بشكل كبير لتعمل على إثارة الرمال والأتربة على غرب البلاد والدلتا والقاهرة والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وسيناء، تصل إلى حد العاصفة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

وبحسب الهيئة، تؤدي سرعات الرياح العالية على مسطح البحر المتوسط، إلى ارتفاع الأمواج بشكل كبير، ومن المتوقع أن تصل إلى 5 أمتار على سواحل الإسكندرية ومطروح، وجميع المحافظات المطلة على البحر المتوسط.

حالة الطقس غدا
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء، طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يسود طقس بارد على أنحاء البلاد كافة ليلا.

وأشارت النشرة الجوية لهيئة الأرصاد إلى نشاط رياح مثيرة للأتربة والرمال على جميع أنحاء البلاد، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، وقد تصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة.

تتعرض مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا لسقوط أمطار متوسطة تصل نسبتها إلى 40: 50%، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على جنوب الدلتا وقد تصل إلى القاهرة الكبرى.

وتضطرب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتتراوح سرعة الرياح ما بين 60: 70 كم /الساعة، وترتفع الأمواج إلى 5 أمتار على سطح البحر.
كما تشهد حالة البحر الأحمر اضطرابا في حركة الملاحة البحرية وتصل سرعة الرياح النشطة ما بين 50: 60 كم /الساعة، وترتفع الأمواج بقيم تبدأ من 2.5: 3 أمتار.

رصد لحالة الطقس
رصد لحالة الطقس
رصد لحالة الطقس
رصد لحالة الطقس