رئيس التحرير
محمود المملوك

عضو بـ الأطباء يوجه عدة نصائح لمرضى الجيوب الأنفية

فيروس كورونا
فيروس كورونا

نصح الدكتور أحمد حمدي، عضو مجلس نقابة الأطباء، أصحاب مرضى حساسية الصدر أو الجيوب الأنفية بتخفيف النزول إلى الشارع وذلك لمنع زيادة استثارة أنسجة الجيوب الأنفية، من خلال التعرض لموجات الصقيع وخاصة الأطفال وكبار السن.

وأكد لـ القاهرة 24، أهمية التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد لمنع ظهور تحوارات جديدة، والحد من انتشار العدوى، لافتًا إلى أن مصل كورونا يعمل على تقليل فرص الإصابة بالعدوى، وليس الحماية الكاملة منها.

وأوضح عضو مجلس النقابة، أنه يحظر التطعيم في حالات الإصابة بنزلات البرد لحين الشفاء منه وفقًا لإرشادات الطبيب المختص بالحالة، مؤكدًا أن الطبيب المصري لا سيما في ظل فيروس كورونا واجه العديد من التحديات والعمل تحت ضغط من حيث التعامل مع الحالات أو التكيف مع الظروف والإمكانيات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الأربعاء، عن خروج 788 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 304156 حتى اليوم.
 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 909 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 56 حالة جديدة.
وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

عاجل