الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يونيو 2022.. ميلاد جديد للموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة│ تفاصيل

العاصمة الإدارية
اقتصاد
العاصمة الإدارية الجديدة
الخميس 09/ديسمبر/2021 - 05:58 م

 يونيو 2022، هوالموعد المنتظر للانتهاء من نقل الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مع العلم أن هناك بعض الوزارات انتقلت فعلا والتي لا تقدم خدمات للجمهور، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، بالتحرك التدريجي، مع بداية العام الجديد، حسبما أشارت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في أحدث تصريحاتها.

40 ألفا و410  موظفًا مدربين على أكمل وجه، سينتقلوا للعاصمة الإدارية الجديدة، وفق خطط وبرامج، دامت لفترات عديدة، واعتبارا من النصف الثاني من ديسمبر، ستنتقل الدفعة الأولى من الموظفين.

 المجمع الحكومي لموظفي العاصمة الإدارية

وستنتقل باقي الموظفين بالإدارات المقرر نقلها خلال 6 أشهر، لاختبار العمل تجريبيا من داخل المقار الجديدة للوزارات مع اتباع آليات مع الموظفين غير المنتقلين، لبداية مرحلة جديدة في تاريخ الجهاز الإداري للدولة، وفقا لتصريحات تلفزيونية لرئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ.

الدولة راعت أدق التفاصيل المتعلقة بالموظفين المنتقلين للعاصمة، في تصميم وإنشاء المباني، والتي وصفها رئيس الجهاز بالصديقة للموظف، بشكل ينعكس على الخدمات المقدمة للمواطنين.

الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

 حسب المسؤول عن المجمعات الوزارية بالعاصمة الإدارية، المهندس سلامة سيف، فإنه تم الانتهاء من تنفيذ المجمع الحكومي بالكامل،  الذي سيتوعب موظفي الجهاز الإداري، ويضم 10 مجمعات وزارية، بالإضافة إلى نحو 34 مبنى تمثل الوزارات المختلفة بقطاعاتها التابعة، بالإضافة إلى وزارتي الدفاع والداخلية.

ويمثل كل مجمع عددًا من الوزارات المصممة على الطابع الإسلامي والآخر على المصري الفرعوني بجانب طابع  سيادي  يكتسي وزارتي العدل والخارجية ومجلس الوزراء.

بدلات ووحدات سكنية للمنتقلين إلى العاصمة الإدارية 

وسيكون هناك انتقاء للموظفين الذين عبروا عن رغبتهم في الانتقال للسكن داخل العاصمة أو في مدينة بدر وعددهم 17 ألفا و123 موظفًا، وفقا لتصريحات رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق معايير المفاضلة بينهم من خلال تطبيق إلكتروني لأخذ الرغبات، أطلقه الجهاز في وقت سابق.

استبيان الانتقال للعاسمة الإدارية الجديدة

وأرسل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الرابط وكلمة السر لجميع الموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمتقدمين للحصول على وحدات سكنية بمشروع سكن مصر، لملأ الاستمارة المعدة لذلك، والتي تتضمن أسئلة عدة يجيب عنها الموظف بشأن رغبته في الحصول على وحدة سكنية من الوحدات المخصصة للموظفين، سواء في مشروع سكن مصر بمدينة بدر أو بالحي السكنى R3 بالعاصمة.

 

تابع مواقعنا