رئيس التحرير
محمود المملوك

حاصل على ثانوية أزهرية ويكشف على المرضى.. ضبط صيدلية تجري فحوصات طبية

النقابة العامة للأطباء
النقابة العامة للأطباء

شكل الدكتور أسامة أبو العز، مدير إدارة العلاج الحر بالجيزة بالتنسيق مع الدكتور داليا عبد الفضيل، مدير عام التفتيش الصيدلي، لجنة مشتركة من إدارتي العلاج الحر والتفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالجيزة، لإجراء حملة على إحدى الصيدليات بمدينة الشيخ زايد تجري فحوصات طبية للمواطنين بالمخالفة للقانون.

صرح الدكتور خالد أمين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء بأن نقابة الأطباء تلقت عدة شكاوى عن إعلان إحدى الصيدليات بمدينة الشيخ زايد بالجيزة، للمواطنين عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن إجرائها خدمة التحاليل السريعة للكوليسترول، هيموجلوبين، يوريك اسيد، تحليل السكر ومؤشر كتلة الجسم في 5 دقائق، حسب نص الاعلان.

وأضاف الدكتور خالد أمين أن اللجنة المشكلة من إدارتي العلاج الحر والتفتيش الصيدلي قد انتقلت ظهر اليوم الخميس 9 ديسمبر إلى الصيدلية وتأكدت من صحة البلاغ.

وأشار أمين أن اللجنة تحققت من شخصية من يجري الفحوصات الطبية وتبينت أنه حاصل على شهادة الثانوية الأزهرية، وبمناقشته تبين افتقاده إلى المعلومات الطبية البسيطة. 

إضافة إلى تأكد اللجنة من عدم صلاحية بعض الأجهزة المستخدمة، وعليه صادرت لجنة التفتيش الأجهزة الطبية وحررت محضرًا بالواقعة وأبلغت جهات التحقيق المختصة. 

وأكد الدكتور خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء أن متابعة النقابة لمثل تلك المخالفات يأتي من منطلق حرصها على صحة المواطن المصري ومنع التعدي على مهنة الطب.

وحذر أمين المواطنين من المتابعة الطبية أو تناول الوصفات العلاجية من غير الأطباء المتخصصين.

عاجل