رئيس التحرير
محمود المملوك

إلغاء استمارة 6.. مجلس الشيوخ يكشف آخر تفاصيل قانون العمل الجديد

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قال النائب مجدي عبد الرحيم، وكيل لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة في مجلس الشيوخ، إن اللجنة عكفت- خلال الأيام الماضية- على دراسة التعديلات النهائية المرسلة من قبل الحكومة، بشأن قانون العمل الجديد، مشيرًا إلى وجود بعض المواد الخلافية الخاصة بالقانون، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء منها خلال الأسبوع المقبل. 

قانون العمل الجديد 

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس الشيوخ، خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أنه بمجرد الانتهاء من مناقشة المواد الخلافية في قانون العمل الجديد؛ سيتم إعداد تقرير اللجنة عنه، قبل أن يتم إحالته إلى مجلس النواب؛ لدراسته، وبعدها يتم إقراره بشكل رسمي.  

وأكد وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس الشيوخ، أن قانون العمل الجديد يحقق التوازن في العلاقة ما بين العامل وصاحب العمل، لافتًا إلى إلغاء استمارة 6، والقضاء على ظاهرة الفصل التعسفي، فضًلا عن كونه يمنح العامل حق التظلم أمام القضاء، في حالة ما إذ تم الفصل. 

جدير بالذكر أن مجلس النواب، سبق أن ناقش- في دورته البرلمانية السابقة بالفصل التشريعي الأول- مشروع قانون العمل، إلا أنه لم يُقر بشكل نهائي.

فيما يؤكد النواب، أن القانون سيحقق استقرارًا للعاملين وأصحاب الأعمال، كما سيحد من الاحتجاجات العمالية؛ بتفعيل دور المحاكم العمالية، وتسريع إجراءات الفصل في الدعاوى العمالية.

عاجل