رئيس التحرير
محمود المملوك

وكيل صحة شرقية يتابع تطعيم الطلاب والمواطنين بلقاح كورونا بمركز شباب ناصر بالزقازيق

القاهرة 24

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفيات الأمراض الصدرية، والحميات بالزقازيق، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي، وأعمال التطوير بهما، والتي تأتي ضمن خطة وزارة الصحة والسكان، لتطوير مستشفيات الصدر والحميات على مستوى الجمهورية، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين.

واطلع وكيل الوزارة على الأقسام الطبية المختلفة بكل مستشفى، والتأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن العمل، وارتدائهم الواقيات الشخصية، ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية بالأقسام الطبية الحرجة، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية. 

كما تابع أساليب تقديم الخدمة الطبية للمرضى المصابين بفيروس كورونا، وفقا لبروتوكول العلاج المحدث من قبل اللجنة العلمية بوزارة الصحة، موجها بتوفير كل أوجه الرعاية الطبية لهم، كما تفقد وحدة الأشعة المقطعية بالصدر. 

واطلع وكيل الصحة بالشرقية على سجل التردد، وتفقد وحدة المغسلة والمطبخ بمستشفى الحميات، موجهًا إدارة التخطيط بالمديرية بدراسة إعادة تغطية الجزء العلوي بوحدة المغسلة لحمايتها من تساقط الأمطار، وتم التأكد من جودة الوجبات الغذائية المقدمة للمرضى والعاملين بالمستشفى، وتوافر البروتين والمكملات الغذائية وفقًا لتشخيص الحالات المرضية الموجودة. 

وتابع إجراءات مجابهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا بهذه المستشفيات، مؤكدا اتباع أعمال الجرد والتطهير اليومية، والالتزام بتطبيق كل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية.

كما تفقد وكيل الوزارة شبكة الغازات الجديدة، وأعمال التطوير الجارية بمستشفى الحميات بعد الانتهاء من مختلف الأقسام الطبية بمستشفى الصدر، وتم التأكد من عمل التوسعات اللازمة، والانتهاء من التشطيبات بالشكل الجمالي المطلوب، ووجه بسرعة الانتهاء من باقي الأعمال الجارية ببعض الأقسام الطبية للبدء في تشغيلها لصالح المرضي.

ووجه مدير إدارة التموين الطبي بالمديرية، برفع الرواكد الموجودة بمستشفى الصدر، بالتنسيق مع مدير عام الطب العلاجي، وتشكيل لجنة لحصرها وإعادة تدوير الصالح منها، وسرعة الانتهاء من تكهين التالف منها.