الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لبنان: 13 قتيلا في انفجار بمستودع أسلحة في مخيم برج الشمالي

انفجار لبنان
سياسة
انفجار لبنان
الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 11:42 م

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، عن سقوط 13 قتيلا في انفجار بمستودع أسلحة في مخيم برج الشمالي. 
ووقع انفجار ضخم، مساء الجمعة، في مستودع للذخيرة والأسلحة في مخيّم للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، حسب وسائل إعلام لبنانية، وأسفر الانفجار عن وقوع قتلى وإصابات. 
وقال سكان في المخيم لوكالة فرانس برس، إن انفجارا ضخما وقع قرب مسجد تابع لحركة حماس في مخيّم برج الشمالي قرب مدينة صور، اندلعت إثره نيران ضخمة، وسمع سكّان في صور دويّ الانفجار الضخم.
وأضاف مصدر عسكري أن حريقا في مستودع ذخيرة وأسلحة ومواد غذائية تابع لحركة حماس أدّى إلى وقوع الانفجار الضخم، مشيرا إلى أنّ أسباب اندلاع الحريق لم تتّضح حتى الآن.
وبحسب تقديرات رسمية، يؤوي لبنان 174 ألف لاجئ فلسطيني على الأقل في مخيّمات تحولت على مر السنين إلى أحياء عشوائية مكتظة بالسكان والأبنية والأسلاك الكهربائية، إلا أن تقديرات ترجح أن يكون العدد الفعلي قرابة 500 ألف.
ولا تدخل القوى الأمنية اللبنانية المخيّمات الفلسطينية بموجب اتفاق غير معلن بين منظمة التحرير الفلسطينية والسلطات اللبنانية، وتمارس الفصائل نوعًا من الأمن الذاتي داخل المخيمات، وتنسيقا أمنيا وثيقًا مع الأجهزة الأمنية اللبنانية. 

وتحمل الفصائل الفلسطينية المتعددة في المخيمات بأسلحة خفيفة، حيث شهدت مخيمات عدة خلال السنوات الماضية حوادث اغتيال واعتداءات بسيارات مفخخة واشتباكات.
 

تابع مواقعنا