رئيس التحرير
محمود المملوك

برلماني: مبادرة حياة كريمة أهم إنجازات الدولة للارتقاء بحياة المصريين

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب محمود عصام موسى، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مصر حققت جهودًا كبيرة في مجال حقوق الإنسان، على الرغم من الظروف والمحن التي تعرضت لها الدولة فى أعقاب ثورة 30 يونيو، لكنها نجحت في ترسيخ القواعد التي تكفل المساواة والحريات العامة، وتحقيق إنجازات اقتصادية كبيرة حققت طفرة لم نراها من قبل.


وأوضح موسى، فى تصريحات صحفية اليوم، بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان ، أن إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر الماضي، لتعزيز الكثير من المبادئ منها احترام الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والثقافية كانت خطوة هامة في هذا الشأن لضمان حياة كريمة للمواطن المصري بمختلف المجالات.


وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى دور الدولة في الانتصار للكثير من الفئات المهشمة، حيث حصدت المرأة حقوق وامتيازات عديدة مادية ومعنوية في انجاز غير مسبوق، كما حفظت الدولة حقوق الطفل وتقديم مظلمة اجتماعية كفلت كافة الامتيازات خاصة لذوي الهمم.

اليوم العالمي لحقوق الإنسان 


وأكد أن مبادرة حياة كريمة كانت من أهم الإنجازات التي حققتها مصر لتوفير سبل الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجا من خلال تطوير القرى وتأهيلها بمختلف محافظات الجمهورية باستثمارات  تفوق700 مليار جنيه، ساهمت فى توفير أسس الحياة لنحو 60 مليون مواطن.