رئيس التحرير
محمود المملوك

ندب شركة الغاز المختصة لمتابعة آثار انفجار خط في حريق شقة بالإسكندرية

آثار الحريق
آثار الحريق

قررت جهات التحقيق بشرق بالإسكندرية، ندب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق اندلع في وحدة سكنية وأدى لانفجار ماسورة غاز طبيعي بسبب تسريب وقع بها، وذلك دون إصابات، كما قررت ندب شركة الغاز المختصة لمتابعة ما نتج عن الحريق من انفجار في خط الغاز بالعقار.

بدأ الحادث بتلقي اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط الحماية المدنية بالإسكندرية، بنشوب حريق في شقة سكنية بالدور الرابع بشارع الشيماء متفرع من المعهد الديني بمنطقة العصافرة قبلي دائرة قسم شرطة المنتزه، وتسببه في تصاعد أدخنة ونيران كثيفة.

آثار الحريق

وانتقلت سيارات الحماية المدنية والإسعاف، إلى موقع الحريق وتم قطع الغاز عن الشارع بالكامل وإخلاء العقار والعقارات المجاورة، خوفًا من انتقال الحريق إليهم، وتم استدعاء الشركة المختصة لاتخاذ اللازم.

وتبين أن الحريق نشب نتيجة ماس كهربائي، مما أدى إلى اشتعال في خط الغاز، وذلك دون إصابات أو خسائر، وتم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

جاء ذلك بعد أن شهدت منطقة سدش بشرق الإسكندرية أمس، حريقًا في دورة مياه أحد العقارات دون إصابات، وتم ندب الأدلة الجنائية لمعاينة الحريق، وسؤال قاطني الشقة عن أسبابه.

وكان اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة الرمل أول، يفيد ورود بلاغ بنشوب حريق بمنطقة سدش شرق الإسكندرية وانتقلت سيارة الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق دون إصابات أو خسائر.

بينما لقي شخصان مصرعهما الخميس الماضي، في حريق نشب نتيجة اشتعال أسطوانة بوتاجاز بمنطقة كرموز غرب الإسكندرية، وإصابة 3 آخرين، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.