رئيس التحرير
محمود المملوك

أسامة ربيع يكشف موعد وصول السفينة إيفر جيفين لعبور قناة السويس│ فيديو

السفينة البنمية إيفر
السفينة البنمية إيفر جيفين

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن رفع حالات الطوارئ وزيادة التكثيفات والجهود الأمنية بالهيئة، والانتهاء من كل الاستعدادات في عملية تأمين خروج السفينة البنمية إيفر جيفن من القناة بسلام.

وأضاف أسامة ربيع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباحك مصري والمذاع عبر فضائية mbc  مصر، أن سفينة إيفر جيفن تستغرق 11 ساعة لخروجها من نطاق قناة السويس، وذلك بخلاف قناة السويس القديمة التي كانت تأخذ وقتًا أطول بإجمالي 22 ساعة.

وأوضح ربيع أن حجم سفينة إيفر جيفن وزنها 222 ألف طن، ويتم اتخاذ كل الإجراءات لتأمين وصولها اليوم في التاسعة مساء، والاستعانة بوجود أطقم تأمين وإرشاد بحري.

السفينة البنمية إيفر جيفن

ولفت ربيع إلى أن مزايا قناة السويس قللت العبور لنسبة 50% والتي كان لها مردود كبير والتي بدورها وصّلت البضائع في وقت واستهلاك وعبور لا يقل عن 85 سفينة، وبدوره تنتج عنه مكاسب كبرى للتجارة العالمية.

وجدير بالذكر أنه قد استطاعت قناة السويس أن تحقق أعلى إيراد لها في نوفمبر الماضي، بإجمالي 113 مليون طن حمولة وبتكلفة 571 مليون دولار بزيادة 16.4%، وتعد قناة السويس الجديدة ضمن المشاريع العملاقة المصرية، التي منحت تصنيفًا عالميا لقناة السويس.

عاجل