رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جهاز تعمير سيناء: مشروع التجلي الأعظم في سانت كاترين يطرح نوعًا جديدًا للسياحة | فيديو

السبت 11/ديسمبر/2021 - 08:58 م

قال المهندس محسن سعيد، الرئيس التنفيذي لجهاز تعمير سيناء، إن استراتيجية الدولة المصرية لتنمية سيناء تشمل تعويض معدلات التنمية التي لم تتحقق خلال السنوات السابقة.

مشروع التجلي الأعظم في سانت كاترين

وأضاف سعيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "رانيا هاشم"، ببرنامج "الصدى"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدولة تسارع الزمن لتحقيق الهدف الاستراتيجي من تنمية سيناء وهو تواجد عدد لا يقل عن 3 ملايين مواطن في سيناء خلال فترة قصيرة، مشيرا إلى وضوحه من خلال الشرايين التي عملت عليها الدولة المصرية المتمثلة في الأنفاق.

وأوضح سعيد، أن هناك تعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنشاء تجمعات تنموية في شمال وجنوب سيناء، وهي عبارة عن مجمعات سكنية كاملة الخدمات من مدارس ومستشفيات وملاعب، وأن العامل المصري سواء من سيناء أو الوادي سيتملك في هذه التجمعات منزل بالإضافة إلى 5 أفدنة مستصلحة يتم زراعتها.

ونوه إلى أن الدولة شرعت في إنشاء المجمعات الصناعية في سيناء مثل المنطقة الصناعية بمدينة السلام، وأن هناك اتجاه من الدولة لزيادة الاستثمارات في سيناء".

واختتم سعيد حديثه، بأن مشروع التجلي الأعظم في سانت كاترين سيزيد الجذب السياحي، وسيضيف نوعية جديدة من السياحة، والتي تعد إضافة كبيرة للتنمية التي تحدث في سيناء.