رئيس التحرير
محمود المملوك

بحضور نيفين جامع.. صناعة النواب تناقش خطة الحكومة لتحفيز القطاع وتنمية صادراته

مجلس النواب
مجلس النواب

تستأنف اللجان النوعية في مجلس النواب، اجتماعاتها، غدًا الأحد، لمناقشة مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة للمجلس أو من الأعضاء إلى جانب عدد من طلبات الإحاطة والاقتراحات التي تقدم بها الأعضاء.

وتعقد لجنة الصناعة خلال اجتماعها برئاسة النائب معتز محمود خطة الــ 100 إجراء التي وضعتها الحكومة لتحفيز قطاع الصناعة وتنمية صادراته وتحقيق أهداف التنمية المنشودة.

وتأتي ضمن الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري والحفاظ على مكتسبات المرحلة الماضية كما تجري المناقشات بمشاركة الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

فيما أكدت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمد محمود، أنها ستدعو وزراء المجموعة الاقتصادية لحضور اجتماع في المجلس لبحث ملف دعم الصناعة وإزالة أي معوقات جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لاستعراض خطة 100 إجراء لتحفيز قطاع الصناعة وتنمية صادراته ضمن الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري.

من جانبه، قال معتز محمود، رئيس اللجنة، إن هذا الملف يحتاج جلسات واجتماعات عديدة لدراسته ومناقشة كل جوانبه، والخروج بحلول لصالح الصناعة والمصنعين.