رئيس التحرير
محمود المملوك

سقوط تشكيل عصابي لسرقة السيارات وطلب فدية لإعادتها في حلوان

سقوط تشكيل عصابي
سقوط تشكيل عصابي لسرقة السيارات - ارشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة من حد الأشخاص بسرقة سيارته "نصف نقل" حال تواجدها بدائرة القسم.
وفى وقت لاحق ورد للمجنى عليه اتصال هاتفي من رقم هاتف محدد، طالبه خلاله بدفع مبلغ مالي نظير إعادة السيارة.

سرقة السيارات

بإجراء التحريات وجمع المعلومات اللازمة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل – له معلومات جنائية - مقيم بدائرة قسم شرطة المرج. 
عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه حال استقلاله سيارة أخرى مبلغ بسرقتها، وبحوزته فرد خرطوش - طلقتين لذات العيار – كمية من مسحوق الهيروين، وبمواجهته اعترف بسرقة السيارتين بأسلوب المفتاح المصطنع، بالاشتراك مع آخر جارى ضبطه، وأقر بحيازته للسلاح الناري بقصد حماية نشاطه الإجرامي والمواد المخدرة بقصد التعاطي.

وبتطوير مناقشته اعترف بقيامه والهارب بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى سرقة السيارات ومساومة مالكيها على إعادتها مقابل مبالغ مالية وأقر بارتكابهما 10 وقائع سرقة بذات الأسلوب، كما تم بإرشاده ضبط "سيارة" بمكان إخفائها بمنطقة سكنه أقر بشرائها من متحصلات بيع السيارات، كما أضاف بإخفاء السيارات المستولى عليها لدى عميليهما  سيئ النية، عاطلان - مقيمان بنطاق محافظتي الجيزة وبنى سويف.

ضبط العصابة

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديريتي أمن الجيزة، وبنى سويف، وتم استهدافهما وضبطهما، وعثر بحوزة أحدهما على (فرد خرطوش – طلقتين لذات العيار)، وبمواجهتهما أيدا ما جاء بأقوال المتهم المضبوط، كما تم بإرشادهما ضبط السيارات المستولى عليها بمكان إخفائها وكذا 3 سيارات "دون لوحات" جارى فحصها، وبمواجهتهما عن مصدر باقي السيارات اعترفوا بسرقتها بذات الأسلوب وجارى التوصل لمالكيها.
باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على السيارات.

عاجل