رئيس التحرير
محمود المملوك

موناكو يتفوق على باريس سان جيرمان تاريخيًا قبل صدام الليلة

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان ضد موناكو - أرشيفية

يترقب محبي وعشاق الكرة الفرنسية موعد انطلاق الديربي الناري بين كلًا من باريس سان جيرمان مع نظيره موناكو، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الثامنة عشرة بـ الدوري الفرنسي، على ملعب بارك دي برينس.

وتنطلق صافرة حكم المباراة بين باريس سان جيرمان وموناكو، بالجولة الـ 18 للدوري الفرنسي، مساء اليوم الأحد، في تمام الساعة الـ 10:45 بتوقيت مكة المكرمة، 9:45 بتوقيت القاهرة.

وسبق أن تواجه باريس سان جيرمان مع موناكو في 80 مباراة من قبل في بطولة الدوري الفرنسي، حيث نجح أصحاب ملعب حديقة الأمراء في الفوز بـ 20 مباراة، وحسم موناكو لصالحه 36 مباراة، بينما خيم التعادل بينهم على 24 مباراة.

وأحرز لاعبو فريق باريس سان جيرمان في شباك موناكو 85 هدف خلال الـ 80 مباراة التي جمعت بينهم، بينما سجل فريق موناكو في شباك البي إس جي 109 مباريات، مما يشير لتفوق فريق الإمارة على الصعيد التاريخي خلال مواجهاته مع فريق العاصمة.
 

ويدخل باريس سان جيرمان مباراة اليوم ضد موناكو وهو متصدرًا لجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 42 نقطة، بعد أن خاض 17 مباراة نجح من خلالهم في الفوز بـ 13 مباراة، وتعادل في ثلاث مباريات، وخسر في مباراة واحدة.

بينما على الجانب الآخر، يحتل فريق موناكو المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 28 نقطة، ويحتاج لتصحيح مساره وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة ضد عملاق العاصمة الفرنسية.