رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التموين: فوود أفريقيا سيشهد عقد صفقات تجارية بين الدول المشاركة

علي المصيلحي وزير
علي المصيلحي وزير التموين

افتتح اليوم، كل من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والسيدة الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، معرض فوود أفريقيا.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن معرض فوود أفريقيا المقام حاليا في مركز المؤتمرات الدولي بالقاهرة الجديدة معرض عالمي يكشف مدى التنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص في مصر، لافتا إلى أن المعرض يتضمن أكثر من 400 عارض من 22 دولة في معرض فوود أفريقيا.
ولفت الوزير إلى دور هيئة سلامة الغذاء في الحفاظ على جودة المنتجات والسلع الغذائية في السوق لافتا إلى أنها تلعب دورا مهما خلال المرحلة للتأكد من حصول المستهلك على جودة عالية وقيمة مضافة.

وأضاف المصيلحي أن معرض فوود أفريقيا سيشهد عقد صفقات تجارية بين الدول المشاركة، مشيرًا إلى مشاركة دول مثل الولايات المتحدة وروسيا وكينيا والسعودية والعديد من الدول.

وتابع بأنه يوجد بالمعرض 500 ممثل أجنبي من خارج العارضين ما يدل على أن مثل هذه المعارض جزء أساسي وحقيقي في أي تنمية وأي عمل، موجها التحية إلى كل العارضين والمشاركين في تنظيم هذا المعرض.

كما شهد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين مركز تحديث الصناعة والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، وكذلك بروتوكول تعاون بين هيئة التنمية الصناعية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية.