رئيس التحرير
محمود المملوك

لأول مرة.. وزير الخارجية يشارك في اجتماع آلية التشاور السياسي بين دول مجلس التعاون الخليجي

شارك سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأحد، في اجتماع آلية التشاور السياسي بين ودول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض.

ووفقًا لما أوضحه السفير أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية، تعد تلك هي المشاركة الأولى من نوعها لوزير الخارجية المصري  في أعمال اجتماع آلية التشاور السياسي بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي، بحضور نظرائه من دول مجلس التعاون وأمين عام المجلس.

ووصل شكري صباح اليوم إلى العاصمة السعودية الرياضي، للمشاركة في اجتماع آلية التشاور السياسي بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة وزراء خارجية دول المجلس.

وزير الخارجية يحضر اجتماعات مجلس التشاور السياسي بين مصر ودول الخليج 

في السياق ذاته، قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إن تدشين هذه الآلية للتشاور السياسي بين مصر ومجلس التعاون الخليجي، تعد خطوة موفقة على الطريق الصحيح، خاصة في ظل الحراك العربي خلال هذه الفترة، تجاه العديد من القضايا الهامة في المنطقة.

وزير الخارجية يحضر اجتماعات مجلس التشاور السياسي بين مصر ودول الخليج 

وأوضح السفير العرابي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن التشاور السياسي بين مصر ودول الخليج كل على حدة، موجود منذ زمن طويل، إلا أن الجديد من الآلية التي تعتزم مصر تدشينها من الرياض، هو أنها ترتبط لأول مرة بـ مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وأكد العرابي أن أحد أسباب تدشين هذه الآلية، هو حرص دول الخليج على أن تكون مصر على دراية بكل ما يحدث من مستجدات، خاصة في ظل التحركات الكثيرة والمهمة في منطقة الخليج.

عاجل