الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هما المتهمان الهاربان من قضية الآثار الكبرى المتهم فيها حسن راتب وعلاء حسانين؟

القاهرة 24
حوادث
الأحد 12/ديسمبر/2021 - 06:38 م

 كشفت التحقيقات وأمر إحالة المتهمين في قضية الآثار الكبرى المتهم فيها البرلماني السابق علاء حسانين ورجل الأعمال حسن راتب و21 متهما آخرين أن جهات التحقيق أمرت بضبط وإحضار اثنين من المتهمين الهاربين.

ويواصل القاهرة 24، نشر التحقيقات في قضية الآثار الكبرى، بعدما كشفت التحقيقات التي تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلماني السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن رجل الأعمال حسن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا في عمليات التنقيب عن الآثار.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين الهاربين هما رمضان إبراهيم 58 عاما لا يعمل ومقيم بمنطقة دار السلام، كما أن المتهم الهارب الأخر هو محمد عبدالعظيم، 33 سنة، دون عمل ومقيم بمنطقة البساتين.

بدوره، أكد مصدر أن رجل الأعمال حسن راتب أحد المتهمين في قضية الآثار الكبرى، وقع على قرار إحالته للجنايات أثناء تواجده بمستشفى قصر العيني لخضوعه لعملية جراحية.

حصل القاهرة 24 على كواليس تحقيقات قضية الآثار الكبرى قرار إحالة البرلماني السابق علاء حسانين ورجل الأعمال حسن راتب محبوسيْن، و21 متهما آخرين جميعهم محبوسون عدا اثنين هاربين إلى محكمة الجنايات المختصة حيث أكد مصدر مطلع أن رجل الأعمال حسن راتب أحد المتهمين في قضية الآثار الكبرى، وقع على قرار إحالته للجنايات أثناء تواجده بمستشفى قصر العيني لخضوعه لعملية جراحية.

يذكر أن المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمر بإحالة المتهمين علاء حسانين وحسن راتب -محبوسيْن- وواحد وعشرين آخرين –جميعهم محبوسون عدا اثنين هاربين- إلى محكمة الجنايات المختصة، لاتهام الأول بتشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثار منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال، واتهام حسن راتب بالاشتراك معه في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في أربعة مواقع بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص والاتجار فيها،  بينما اتُهم باقي المتهمين بالانضمام إلى العصابة المشار إليها وإخفاء البعض منهم آثار بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص.

وكانت النيابة العامة الدليل قِبل المتهمين  بالقضية المعروفة إعلاميا بقضية الآثار الكبرى من شهادة خمسة عشر شاهدًا منهم مُجري التحريات والقائمون على ضبط المتهمين نفاذًا لإذن النيابة العامة، وتعرف بعضهم على عدد من المتهمين خلال عرضهم عليهم عرضًا قانونيًّا في التحقيقات، وما ثبت للنيابة العامة من معاينتها مواقع الحفر الـ 4، وفحص ومشاهدة هواتف بعض المتهمين وما تضمنته من مقاطع مرئية وصور لقطع أثرية ومواقع للحفر ومحادثات جرت بينهم بشأنها، وما انتهت إليه اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للآثار من فحص القطع الأثرية المضبوطة ومشاهدة المقاطع المرئية والصور المشار إليها بهواتف المتهمين، وما ثبت بتقرير اللجنة المشكلة من منطقة آثار مصر القديمة من معاينتها مواقع الحفر وفحص الأدوات والآلات المضبوطة.

كشفت التحقيقات في قضية الأثار الكبرى المتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب والبرلماني السابق علاء حسانين، المعروف إعلاميا بنائب الجن والعفاريت محاولة تهريب والتنقيب عن الآثار في عدة محافظات بـ 4 مواقع حفر حيث أكدت الأوراق التي حصل القاهرة 24 عليها أن علاء حسانين كوّن عصابة موّلها حسن راتب استهدفت التنقيب عن الآثار واستخراجها وتهريبها.

وينفرد القاهرة 24 بنشر التحقيقات في قضية اتهام رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين عضو مجلس النواب السابق في قضية الآثار الكبرى، حيث كشفت التحقيقات أن المتهم علاء حسانين شكل عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، حيث قاموا بنقل بعض الآثار بعد استخراجها وإخفاءها.

وتابعت التحقيقات في قضية الآثار الكبرى، أن المتهم علاء حسانين شارك مع شخص آخر مجهول في تهريب كمية من الآثار بقصد الاحتيال بأن اتفق مع هذا الشخص بصناعة آثار مزيفة لاستخدامها في التحايل على عماله الراغبين في اقتنائها كما أتلفت العصابة بعض الآثار الفرعونية بنقل أجزاء منها.

تابع مواقعنا