رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس هيئة الأوقاف لـ النواب: سلمنا 1800 وحدة سكنية بالعاشر من رمضان ولا ننشئ وحدات استثمارية

مجلس النواب
مجلس النواب

ناقشت لجنة الشئون الدينية والاوقاف بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة الدكتور أسامة العبد، وكيل اللجنة، عدد من طلبات الإحاطة بشأن بعض المشكلات الموجود بعمارات الأوقاف بالحي 12 بمدينة العاشر من رمضان، والتي أعلن عنها رسميًا للعام 2019.

وقال المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس هيئة الأوقاف، إن العمارات محل طلب الإحاطة، يبلغ عددها 147 عمارة مقسمة إلى 4 مجموعات، لم يكن هناك أي مرافق لتلك الأرض وفور الانتهاء من تنفيذ المشروع قمنا بالاستلام الابتدائي لها من المقاولين وتم إدخال المرافق لها.

وأوضح رئيس هيئة الأوقاف، أنه تم تسليم 1800 وحدة سكنية، من إجمالي 2484 وحدة، ولم تتلقى الهيئة أي شكاوى من المستلمين، وجاري تسليم باقي الوحدات، مؤكدا أن الهيئة ألزمت المقاولين في العقد المبرم مهم بضرورة تلافي أي مشكلات يشتكي منها الشباب.

من جانبه، قال النائب نبيل عسكر مقدم طلب الإحاطة، إن هناك مشكلات تتعلق بوجود تسريب مائي من بعض العمارات، وعدم وجود إنارة بين العمارات، مطالبا الهيئة بالعمل علي حل تلك المشكلات التي يعاني منها الشباب قاطني تلك الوحدات السكنية.

وعلق المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس هيئة الأوقاف على ما طرحه النائب نبيل عسكر، مؤكدا أنه سيتم استكمال أعمال الانارة خلال أسبوع، حيث تم تشكيل لجنة للانتهاء من عملية استكمال كافة المرافق، والانتهاء من تسليم الوحدات المتبقية في أقرب وقت.

وأشار رئيس هيئة الأوقاف، إلى أن الهيئة لا تقوم بإنشاء إسكان استثماري ولكنها تنشئ وحدات سكنية اقتصادية، لافتا إلى أن الهيئة وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة الإسكان ويتم بموجبه تنفيذ الوحدات السكنية بمساحة 63 مترا وفقا لما نص عليه بروتكول التعاون.

من جانبه، قال المستشار أسامة الورداني، المستشار القانوني لهيئة الأوقاف، إن كل الملاحظات التي جاءت في طلب الإحاطة سيتم تلافيها خصوصا أنها لا تمس السلامة الإنشائية، قائلا: العقارات سليمة وسنعمل على تلافي الملاحظات وذلك هو حق الناس.

فيما قال المهندس سيد محروس مستشار وزير الأوقاف، إن الهيئة تعتمد في إرساء مناقصات البناء على قانون المناقصات والمزايدات ونقوم بعمل مقايسة تقديرية بين الشركات ونختار أفضل الأعمال وأقل الأسعار.

عاجل