رئيس التحرير
محمود المملوك

فنون تطبيقية حلوان تعرف طلابها بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

كلية الفنون التطبيقية
كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

نظمت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان احتفالية باليوم العالمي لمكافحة الفساد، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتورة ميسون قطب قائم بعمل عميد الكلية. والدكتور شريف حسن وكيل الكلية للتعليم والطلاب.  

 

أكد الدكتور ممدوح مهدي على أهمية تتبّع مواطن الفساد الإداري في مؤسسات الدولة المختلفة، والعمل على تغييرها ومتابعتها، حيث تعتبر ظاهرة الفساد من أخطر المظاهر السلبية وأكثرها فتكًا بالأمن والسلام المجتمعي.

 

أوضحت الدكتورة ميسون قطب أن  الاحتفالية تناولت عرض للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، قام بعرضها الأستاذ الدكتور محمد درغام الأستاذ بقسم الغزل والنسيح، وقدم عدد من الطلاب ابيات شعر تحث على نبذ ومكافحة الفساد بالإضافة لعدد من الاعمال واللوحات الفنية والملصقات الإعلانية تصميم شعار للاحتفالية خلال المعرض المقام على هامش الاحتفالية بعنوان لا للفساد.

وخلال عرض الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تم تعريف الطلاب بأهداف الاستراتيجية التي تكمن في تطوير الجهاز الإداري ليصبح أكثر فعالية، بجانب تفعيل النظام الرقابي ونظام جوائز تميز الأداء، بجانب تقديم خدمات عامة ذات جودة عالية وتفعيل آليات الشفافية والنزاهة ودعم جهات انفاذ القانون للوقاية من الفساد ومكافحته، وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية مكافحة الفساد، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية في القضاء عليه.