رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالقاهرة

القبض على شخص - أرشيفية
القبض على شخص - أرشيفية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص مقيم بدائرة القسم باكتشافه سرقة السيارة "ملكه" حال توقفها أسفل العقار محل سكنه، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات اللازمة أمكن تحديد مرتكبي الواقعة شخصين لهما معلومات جنائية.
 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما حال استقلالهما السيارة "المستخدمة في ارتكاب الواقعة"، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخر أحد الأشخاص مقيم بمحافظة البحيرة "أمكن ضبطه" بأسلوب "توصيل الأسلاك"، وأضافوا بارتكاب واقعتين بذات الأسلوب بالاشتراك مع شخصين لهما معلومات جنائية. 

باستهدافهما أمكن ضبطهما وبمواجهتهما بأقوال المتهمين أيداها، كما تم بإرشاد أحد المتهمين ضبط السيارة المستولى عليها بمكان إخفائها بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة.

ومن جهة آخرى وجهت وزارة الداخلية بمناسبة الاحتفال بـ اليوم العالمي لحقوق الإنسان، عددًا من القوافل الإنسانية لزيارة عدد من المستشفيات - دور رعاية الأيتام بمختلف المحافظات ومشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة وتوزيع المساعدات العينية عليهم.
  
ولاقت تلك المبادرة الإنسانية قبولًا واستحسانا من قبلهم، كما أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية في العديد من المناسبات المختلفة ومراعاةً البعد الإنساني والاجتماعي، وذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي بأجهزة الوزارة، والحرص على مد جسور التواصل الاجتماعي مع كافة أطياف الشعب، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين في كافة المناسبات. 

عاجل