رئيس التحرير
محمود المملوك

استجابة لـ القاهرة 24.. محافظ المنوفية يقر إعانة عاجلة للشقيقين رمضان وزينب والتضامن تبحث حالتيهما

رمضان وزينب
رمضان وزينب

أصدر اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، توجيهات بصرف إعانة عاجلة لشقيقين رمضان وزينب، الحالات المصابة بمرض شلل الأطفال واعوجاج العامود الفقري، والمقيمان بقرية ميت عفيف التابعة لمركز الباجور، وذلك في استجابة سريعة لـ القاهرة 24.

استجابة محافظ المنوفية لمساعدة حالتي رمضان وزينب 

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، صرف مبلغ 7 آلاف جنيه إعانة عاجلة لحالتي رمضان وزينب، وأن هناك رجال خير تبرعوا لهم بالفعل بكراسي متحركة بالكهرباء، وذلك حسب تأكيد الأسرة، وأنهم الآن ليسا بحاجة لكراسي، وتم توجيه التضامن الاجتماعي ببحث حالتيهما، والوقوف على احتياجاتهما.

وزارة التضامن الاجتماعي تدرس حالتي رمضان وزينب 

 

وأصدرت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، توجيهات ببحث حالتي رمضان وزينب وتواصل إمام فوزي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، مع الأسرة، لبحث حالتهم واحتياجاتهم، مشيرًا إلى أن الشقيقين يخضعان لبرنامج تكافل وكرامة.

وقالت أم رمضان وزينب إن الأسرة تعيش في منزل بالطوب اللبن مساحته لا تتعدى 40 مترًا، بقرية ميت عفيف التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، حيث يعاني ابناها من شلل الأطفال واعوجاج في العمود الفقري، ما زاد من صعوبة العيش، ووضع الأسرة المادي متردٍ.

وطالب الشقيقان رمضان وزينب، عبر القاهرة 24، بتكفل المسئولين والجهات المعنية، أو الجمعيات الأهلية، ببناء منزلهم حتى يكون مأوى لهم، وتوفير حياة كريمة مع متابعة طبية لهما، واستكمال رمضان تعليمه، وتوفير جهاز لشقيقته حتى تتمكن من الزواج، والمتابعة مع أطباء متخصصين، ونقلهم عن طريق وزارة الصحة.

عاجل