رئيس التحرير
محمود المملوك

جامعة الفيوم تفوز بالمركز الثالث على مستوى الجامعات العربية في الملتقى الطلابي الإبداعي الـ 22

الملتقى الإبداعي
الملتقى الإبداعي الـ 22

شاركت جامعة الفيوم في الملتقى الطلابي الإبداعي الثاني والعشرين، والمقام تحت عنوان أثر التوجهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات على دور الجامعات في مواجهة التحديات المعاصرة، والذى تجري فعالياته بأكاديمية الشروق بجمهورية مصر العربية، خلال الفترة من 11 ديسمبر إلى 14 من الشهر الجاري، بحضور الدكتور محمد الربيعي، ممثل الجامعة بالمجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، ومشاركة أربعة عشر جامعة تمثل سبع دول عربية هي: مصر، والأردن، وفلسطين، والعراق، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، واليمن.

كما حضر الملتقى أيضًا الدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، واللواء دكتور أحمد سيد عبد الرحيم، رئيس الأكاديمية، وعدد من ممثلي الجامعات العربية.

أوضح الدكتور محمد الربيعي، أن الطلاب المشاركين يتنافسون في محاور الملتقى الثلاث، وهي: محور البحث العلمي، ومحور الإبداع الفني، ومحور تكنولوجيا المعلومات، بمعدل 8 أبحاث لكل محور.

وأضاف الربيعي، أن جامعة الفيوم حصلت على المركز الثالث على مستوى الجامعات العربية، في محور البحث العلمي، عن البحث المقدم من الطالب محمد جمال إبراهيم، بكلية العلوم، جامعة الفيوم.

عاجل