رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ أسوان: إزالة الإشغالات بالسوق السياحي لإعادة الانضباط

اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال اجتماع

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالاستمرار فى تنظيم الحملات المكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات وإعادة الانضباط بالسوق السياحي وباقي الأسواق والشوارع الداخلية.

 

وشدد على مسئولي الوحدات المحلية بتكثيف المرور الميداني وحملات الإزالة لرصد أي حالات إشغال أو مخالفة والتعامل السريع معها للقضاء على العشوائية والارتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي لعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

 

وتنفيذًا لذلك قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان  بتنظيم حملة ليلية مكبرة داخل السوق السياحي استهدفت إزالة 950 حالة إشغال طريق، بالإضافة إلى رفع ومصادرة 300 مخالفة ومضبوطات متنوعة، فضلًا عن تحرير المحاضر اللازمة لعدد 8 حالات مخالفة لمواعيد الإغلاق الشتوية المحددة حيث كانت الحملة بقيادة محمد حسين نائب رئيس المركز لحى غرب وجنوب، ورؤساء الأحياء، بجانب الفنيين والعاملين بالوحدة المحلية وبدعم من قوات شرطة المرافق بقيادة العقيد محمد الجندي.

يأتي ذلك ضمن جهود المحافظة للحفاظ على الشكل الجمالي للسوق السياحي بعد ما شهده من مشروع للتطوير والتجميل.

 

وفى سياق أخر قدم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان التهنئة لمجلس إدارة نادى أسوان الرياضي الجديد برئاسة المستشار الشافعي صالح بعد فوزه في انتخابات النادى وثقة الجمعية العمومية بقيادة المسيرة في الدورة الجديدة 2021 / 2025.

 

 وأكد اللواء أشرف عطية بأهمية دور نادى أسوان الرياضي كأكبر الأندية الشعبية على مستوى الصعيد فى الألعاب الجماعية والفردية، بالإضافة إلى دوره في تقديم الخدمات الشبابية والاجتماعية والترفيهية لأبناء المجتمع الأسواني موجهًا شكره لمجلس الإدارة السابق برئاسة اللواء أحمد سليمان، والذى قام بدوره على أكمل وجه وسط تحديات وظروف غاية في الصعوبة، ليستكمل المجلس الجديد المسيرة على مدار الـ 4 سنوات القادمة.

 

وأشاد أشرف عطية بالشكل الحضاري الذى ظهر فيه أعضاء الجمعية العمومية للنادي والذين لهم حق التصويت في العملية الانتخابية بإجمالي 12 ألفا و251 ناخب وناخبة داخل 41 لجنة وسط تنظيم رائع من إدارة النادي، وبإشراف قضائي محايد ونزيهة، وأيضًا مديرية الشباب والرياضة، بالإضافة إلى تواجد فعال وحيوي لقوات مديرية أمن أسوان.

 

وأكدا عطية على أن المرحلة القادمة لمسيرة النادي تحتاج إلى تكاتف الجهود من أبناء أسوان بمختلف فئاتهم وأطيافهم، والوقوف صفًا واحدًا وراء مجلس الإدارة الجديد لعودة الفريق الأول لكرة القدم إلى دوري الأضواء والشهرة، علاوة على تبوأ المراكز الأولى في باقي الألعاب الجماعية والفردية.